الأحد, 18 نوفمبر 2018

خبر : مجلس إدارة "الإحصاء والمعلومات" يستعرض استخدام التقنيات في ترشيد الإنفاق

الأربعاء 16 مارس 2016 12:23 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

ترأس معالي سلطان بن سالم الحبسي أمين عام المجلس الأعلى للتخطيط رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، أمس، الاجتماع الأول لمجلس إدارة المركز لعام 2016، وذلك في مبنى المركز وبحضور أصحاب السعادة والأعضاء.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، ومن بينها المصادقة على محضر الاجتماع الرابع من العام الماضي، ومناقشة أهم الإجراءات التي تمّت بشأن تنفيذ قراراته. كما استعرض الاجتماع تقرير الرئيس التنفيذي للمركز، والذي تطرق إلى الإنجازات التي حققها المركز خلال عام 2015 والجوائز المحلية والدولية التي حصل عليها. كما ناقش الاجتماع تقريرًا عن الأعمال المنجزة وتلك التي قيد التنفيذ والمتعلقة بالجوانب الفنية والإدارية وغيرها منذ مطلع العام الجاري حتى مارس الجاري.

وتضمن الاجتماع عرضاً مرئياً حول إيجابيات استخدام التقنيات في ترشيد الإنفاق من خلال تطبيق نظام إدارة ومتابعة حركة مركبات المركز والذي يعتبر من أفضل الأجهزة المستخدمة في أنظمةGPS.

واستعرض الاجتماع مذكرة التفاهم التي وقعها المركز مع مكتب الإحصاء الهولندي والتي جاءت نتيجة رغبة البلدين في تعزيز وتطوير التعاون بينهما في مجالات الإحصاء والمعلومات. وناقش الاجتماع كذلك عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.