صحار يتألق في "الطائرة الخليجية" وصحم يغرد بعيدا.. والريان يقترب من إحراز اللقب

الرُّؤية - خالد الخوالدي

أظهرتْ نتائج الجولة الثالثة لبطولة الخليج 35 لكرة الطائرة، كثيرا من ملامح بطل المنافسة الإقليمية؛ حيث لم يستطع أحد إيقاف الريان القطري بطل النسخة الماضية، حتى وصل إلى النقطة التاسعة دون خسارة أي شوط، وتفوَّق صحار على نفسه وبحماس جماهيره ليحصد النقطة السادسة، بينما خسر ممثل السلطنة الثاني ومستضيف البطولة نادي صحم الجولة الثالثة بسهولة وبات بعيدا عن المنافسة.

وجمعتْ المباراة الأولى حامل اللقب وصاحب الحظ الأوفر في المحافظة على لقب البطولة نادي الريان القطري، بعدما حقق العلامة الكاملة في الجولتين الماضيتين، مع نادي الأهلي السعودي الذي يملك فوزا في الجولة الماضية. وظهر الريان منذ البداية استعداده الاستعداد المتميز لهذه البطولة، واستطاع أن يتخطى الأهلي في الشوط الأول بسهولة. وانتهت المباراة بثلاثة أشواط نظيفة لصالح الريان، مما قد يؤهله إلى حسم البطولة.

وفي مباراة ثانية، التقى صاحب الأرض والجمهور صحار مع منافسه بني ياس الإماراتي، ولعب الفريقان مباراتين قبل هذه المباراة. وفاز صحار في المباراة الأولى التي جمعته مع صحم، فيما خسر مباراة من العربي القطري. أما فريق بني ياس فقد خسر مباراتين؛ الأولى مع الريان القطري والثانية مع الأهلي السعودي.

وفي لقاء صحار وبني ياس، أمس، شهد الشوط الأول تكافؤا بين الفريقين، مع سيطرة في بعض الفترات لبني ياس. وحسم بني ياس الشوط في الأمتار الأخيرة بنتيجة 25-23. وفي الشوط الثاني دخل صحار للتعويض، خاصة وأنه قدم مستوى جيدا في الشوط الأول وتقدم في أول الشوط، وأنهى صحار الشوط الثاني لصالحه بنتيجة 25-17. وفي الشوط الثالث أنهى صحار الشوط لصالحه 25-21 وبهذا يحقق شوطين مقابل شوط لبني ياس، لينتقل الفريقين للشوط الرابع الذي حافظ فيه صحار على تألقه، وواصل صحار ذلك، مع اشتعال المدرجات من الجماهير لينهي الشوط بنتيجة 25-20، وبذلك يكون فائزا بثلاثة أشواط مقابل شوط، ويحرز النقطة السادسة، فيما تلقى بني ياس الهزيمة الثالثة له على التوالي.

وفي المباراة الثالثة، خسر صحم صاحب الأرض والجمهور الشوط الاول، أمام الأهلي البحريني بنتيجة 25/20، وفي الشوط الثاني واصل صحم تخييب آمال جماهيره وخسر الشوط بنتيجة 25/23، واستمر في مستواه الضعيف ليخسر الشوط الثالث بنتيجة 25-16، وبهذا يكسب الأهلي المباراة بسهولة بثلاثة أشواط دون رد.

تعليق عبر الفيس بوك