ارتفاع عدد ضحايا تفجير أنقرة إلى 37.. واعتقال 4 مشتبه بهم

إسطنبول - رويترز

قالت وكالة الأناضول التركية للأنباء إنّ الشرطة ألقت القبض على 4 أشخاص في جنوب شرق تركيا أمس للاشتباه في صلتهم بالسيّارة الملغومة التي استخدمت في تفجير أول أمس، بالعاصمة أنقرة مما أسفر عن مقتل 37 شخصًا.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية قولها إنّ الأربعة اعتقلوا في مدينة شانلي أورفا شمالي الحدود مع سوريا بعد أن خلصت المصادر إلى أنّه تمّ شراء السيّارة من معرض للسيارات هناك. وأضافت أنّ المشتبه بهم سينقلون إلى أنقرة.

وصرح مسؤول أمني أمس بأن المفجر الثاني المشتبه به في التفجير تركي على صلات بحزب العمال الكردستاني. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير وقالت الحكومة إنها ستتوصل إلى المسؤول عن الهجوم بمجرد استكمال التحقيقات. وكان مسؤولو أمن قالوا إن المفجر الثاني المشتبه به في الهجوم امرأة انضمت إلى حزب العمال الكردستاني قبل عدة سنوات.

وقال وزير الصحة التركي محمد مؤذن أوغلو أمس إن عدد قتلى هجوم بسيارة ملغومة في العاصمة أنقرة ارتفع إلى 37 قتيلا بينما 71 شخصا ما زالوا يتلقون العلاج في المستشفى. وأضاف أن من بين المصابين 15 في حالة خطيرة.

والهجوم الذي وقع الأحد هو الثاني من نوعه في المركز الإداري للمدينة في غضون شهر. وقال مسؤولان أمنيان كبيران لرويترز إن الأدلة المبدئية تشير إلى أن حزب العمال الكردستاني يقف وراء الهجوم.

تعليق عبر الفيس بوك