افتتاح معرض "الأحلام للتعليم والدراسة ببريطانيا" في مسقط وصلالة اعتبارا من 21 الجاري بمشاركة مؤسسات تعليمية رائدة

مسقط - الرُّؤية

أنهتْ شركة النمر العالمية لتنظيم المعارض استعداداتها لاستضافة معرض الأحلام للتعليم والدراسة بالمملكة المتحدة، الذي ستنعقد فعالياته يومي 21 و22 مارس الجاري بفندق إنتركونتيننتال مسقط، وفي صلالة يومي 23 و24 مارس الجاري، بمنتجع هيلتون صلالة.

ويُقام هذا المعرض بالتعاون مع شركة الأحلام لخدمات التعليم العالي (مرخصة من وزارة التعليم العالي) الشركة العمانية الرائدة في تقديم الاستشارات التعليمية للطلاب الراغبين بالدراسة في المملكة المتحدة. ويوفر هذا المعرض الذي تدعمه غرفة تجارة وصناعة عمان فرع ظفار وإدارة الاستثمار والتجارة بالمملكة المتحدة، فرصة سانحة للطلاب وأولياء أمورهم والموظفين الراغبين بتصعيد دراساتهم والتحضير للماجستير والدكتوراه، على اختيار برامج ودورات التعليم العالي التي تناسبهم في المملكة المتحدة. وستكون مواعيد الزيارة للمعرض من الساعة 4:30 عصرا حتى الساعة 9:00 مساء في مسقط، ومن الساعة 5:00 مساء حتى الساعة 8:00 مساء في صلالة.

وتتميَّز المملكة المتحدة بتوفيرها بيئة خصبة وغنية للطلاب الوافدين من مختلف دول العالم فضلا عن نظامها التعليمي المتميز الذي يتمتع بشهرة واسعة وسمعة طيبة في مجال البحوث المبتكرة؛ حيث إنَّ جامعات المملكة المتحدة تجذب مئات الآلاف من الطلاب من مختلف أنحاء العالم للدراسة بها سنويا؛ الأمر الذي جعلها واحدة من أفضل محطات الدراسة في العالم؛ إذ يتم تقييم هذه الجامعات والكليات بشكل مستمر بواسطة السلطات الرسمية المختصة؛ وذلك من أجل التأكيد على الالتزام بمعايير الجودة في التعليم. ولهذا السبب نجد أنَّ ستة من ضمن أفضل الجامعات في العالم هي من المملكة المتحدة؛ حيث تصمم هذه الجامعات برامجها التعليمية لتتناسب مع احتياجات سوق العمل، مقدمة بذلك للطلاب مؤهلات أكاديمية ومهارات تلبي متطلبات واحتياجات أرباب العمل بمختلف أنحاء العالم.

من جهتها، قالت كيت كلارك العضو المنتدب والمستشار التعليمي في شركة الأحلام لخدمات التعليم العالي: "تتميز العلاقات بين المملكة المتحدة وسلطنة عمان بالقوة والمتانة، ويتوقع لها أن تتعزز بشكل أقوى عبر الطلاب العمانيين الذين يختارون الدراسة في المملكة المتحدة، وقد قامت الجامعات البريطانية بتطوير محتوى البرامج التعليمية والدورات التدريبية لتلبي احتياجات اصحاب العمل، إضافة إلى تصميم العديد من البرامج والدورات المتخصصة التي تعزز فرص الحصول على الوظائف، ويلاقي خريجي المملكة المتحدة قبولا وطلبا واسعا من ارباب العمل عند عودتهم الى بلدانهم وذلك بسبب سرعة تكيفهم ولقصر فترة التدريب التي يحتاجونها للاندماج في بيئات العمل، لذلك فان فرص العمل لخريجي المملكة المتحدة تعتبر اكثر اتساعا". وأضافت كلارك: "وبصرف النظر عن مستوى نظام التعليم العالي المثير للإعجاب، فان القرب من بيئة التعليم بالمملكة المتحدة يساعد الطلاب الدوليين على تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية ويصبحون بذلك متآلفين مع الثقافة الغربية، مما يتيح لهم الالتحاق بالعديد من الشركات متعددة الجنسيات التي تستثمر في سلطنة عمان، كما أن المملكة المتحدة ترحب بالطلاب من جميع الجنسيات وتعدهم بتجربة تعليمية لا تنسى". وتابعت قائلة إن التعليم في المملكة المتحدة يفتح للطلاب العمانيين العديد من الفرص الوظيفية التي ستسهم في تشكيل مستقبلهم المهني والوظيفي.

وخلال مؤتمر صحفي، قال سالم بن عمر الهاشمي رئيس مجلس ادارة شركة النمر العالمية لتنظيم المعارض إن التعليم العالي يسهم بدور بارز في تنمية وتطوير الموارد البشرية، وذلك في وقت تستحق فيه المساعي الحكومية الثناء على ما تبذله من جهود هادفة لخلق قوى عاملة تتسم بالكفاءة والفعالية المطلوبة لسوق العمل المعاصرة، وذلك عن طريق تقديم المنح الدراسية للطلاب للدراسة في المملكة المتحدة. وأكد الهاشمي أن هؤلاء الطلاب بعد تخرجهم يتلقون العديد من العروض للعمل في كبريات الشركات العامة والخاصة، مشيرا الى ان معرض الأحلام للتعليم في المملكة المتحدة بمثابة خطوة في اتجاه دعم وتعزيز مبادرة الحكومة في مجال بناء القوى العاملة التي ستلعب دورا حيويا في تنمية الاقتصاد الوطني.

وفي ختام المؤتمر الصحفي، تحدث مختار ميرزا مدير مشروع المعرض بشركة النمر العالمية لتنظيم المعارض، مشيدا بالتعاون الوثيق القائم بين شركة النمر وشركة الأحلام لخدمات التعليم العالي عبر التقائهما حول الهدف المشترك المتمثل في الاسهام في وضع مسار واضح للشباب نحو مستقبل أكثر إشراقا، لاسيما وان الشباب هم المورد الأكثر قيمة في البلاد.

وأوضح ميرزا أن فريق العمل في الشركتين بذل الكثير من الجهد في التخطيط لتنظيم مجموعة متنوعة من الأنشطة التي ستضمن أقصى قدر من فرص الوصول الى العارضين المشاركين في المعرض. وأعرب ميرزا عن شكره الجزيل وامتنانه لغرفة تجارة وصناعة عمان فرع ظفار وإدارة الاستثمار والتجارة بالمملكة المتحدة لتوسيع نطاق دعمهما لهذا الحدث المهم، مشيراً إلى أن المعرض سيتم افتتاحه رسميا بحضور السفير البريطاني بالسلطنة، سعادة جوناثان ويلكس، في تمام الساعة 04:00 عصراً يوم 21 مارس بقاعة جبرين في فندق إنتركونتيننتال مسقط.

تعليق عبر الفيس بوك