انطلاق المحطة الثالثة من مسابقة "رتل وارتق" للقرآن الكريم بمدارس بوشر



مسقط - الرُّؤية

انطلقتْ، أمس، المحطة الثالثة من التصفيات النهائية للنسخة الحادية عشرة من مسابقة "رتل وارتق" للقرآن الكريم في مجال (التلاوة، والحفظ، والفهم، والتدبر)، على مستوى الطلاب الذكور في الصفوف (4-12) من مدارس ولاية بوشر؛ وذلك بتنظيم من مجلس الآباء والأمهات بولاية بوشر، بالتعاون مع مدرسة الخوير للتعليم الأساسي (5-9) للبنين، وبتنسيق وتعاون مع قسم التربية الإسلامية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط.

وتتضمَّن هذه النسخة من المسابقة ثلاثة مجالات للتنافس؛ الأول: (التلاوة، والحفظ، والفهم، والتدبر) ويشمل 6 مستويات، الأول: حفظ القرآن الكريم كاملا لجميع الصفوف. الثاني: حفظ عشرة أجزاء لجميع الصفوف. الثالث: أربعة أجزاء متتالية لطلاب الصفوف (10-12). الرابع: حفظ ثلاثة أجزاء متتالية لطلاب الصفوف (7-9). الخامس: حفظ جزأين متتاليين لطلاب الصفوف (4-6). السادس: حفظ جزء واحد لطلاب الصفوف (1-3).

والمجال الثاني: (عذوبة الصوت القرآني، وإتقان التلاوة)؛ موجه للطلاب والطالبات في الصفوف (7-12). والمجال الثالث خاص بطلاب الدمج العقلي؛ وستكون المنافسة بينهم معتمدة على أيهم أكثر حفظا للقرآن الكريم من أي موضع منه، وعلى مدى إتقانهم لتلاوة القرآن الكريم من حيث الشكل، والتجويد.

ويُشار إلى أن مسابقة "رتل وارتق" للقرآن الكريم تحرص على التعاون مع الجهات التي تعنى بخدمة القرآن المجيد والاعتناء به؛ حيث تعاونت مع اللجنة المنظمة لأكبر مسابقة على مستوى السلطنة؛ وهي مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في نسختيها (الرابعة والعشرين والخامسة والعشرين)؛ وذلك من خلال التواصل مع أولياء أمور الطلاب والطالبات المشاركين في مسابقة رتل وارتق، وحثهم على تشجيع أبنائهم للمشاركة في مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم؛ وبيان طريقة التسجيل فيها؛ مما ضاعف من نسبة المشاركين في بعض الولايات التي تشملها المسابقة حسبما أفاد بذلك بعض أعضاء اللجنة المنظمة. وستواصل تعاونها في النسخة الجديدة (السادسة والعشرين) هذا العام.

تعليق عبر الفيس بوك