الجامعة العربية تنظم زيارة خارجيّة لـ"قرية دبي للمعرفة"

مسقط - الرؤية

نظمت الجامعة العربية المفتوحة رحلة علميّة لطلاب الدفعة الثالثة من برنامج الماجستير في تكنولوجيا التعليم لمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وذلك خلال الفترة من 9 إلى 10 مارس. وشارك في الزيارة 28 طالباً من طلاب الدفعة الثالثة ببرنامج ماجستير تكنولوجيا التعليم تحت إشراف الدكتور نادر شيمي المنسق الأكاديمي لبرنامج التربية بالجامعة، وبمعاونة كل من الطالب أحمد الحوسني، والطالبة دعاء العبادي.

وهدفت الزيارة إلى استعراض التطبيقات والخدمات التكنولوجيّة والأساليب التدريسية الحديثة بالمؤسسات الأكاديمية العالمية بقرية دبي للمعرفة، حيث تمّ زيارة جامعة Wollongongالأسترالية العريقة، والجامعة الفرنسيـة المتطورة، وتم التعرف على البنية التحتية للجامعتين في جولة موسعة بهما، والبرامج الأكاديمية المتاحة فيهما، والتطبيقات التكنولوجية والاستراتيجيات التدريسية المتبعة في كل جامعة. وتم الاتفاق على تنظيم جلسات مستقبلية مباشرة عبر شبكة الإنترنت للتواصل المستمر حول التطورات المتعلقة بالأساليب التدريسية الحديثة ومعايير ضمان جودة المخرجات التعليمية.

كما تمت زيارة مدينة دبي للإنترنت، وتم استعراض الإمكانات التكنولوجية والخدمية والتنظيمية الي تقدمها المدينة لكبرى المؤسسات العالمية مثل مايكروسوفت، وجوجل، والخطط المستقبلية التي تسعى لها المدينة لتقديم خدمات نوعية جديدة تواكب تحديات الطلب المتزايد عالمياً على الخدمات التكنولوجية. وتمت مناقشة فرص الاستفادة من تلك الامكانات الهائلة خارج دولة الإمارات الشقيقة، وتحديداً بالمؤسسات الأكاديمية في سلطنة عمان، أيضاً تمّ الاتفاق على تنظيم فعاليات مشتركة بين مدينة دبي للإنترنت والجامعة العربية المفتوحة من خلال مبادرات طلابية من طلاب الدفعة الثالثة للبرنامج مثل رعاية ودعم المشروعات الخاصة بالتخرج.

كما تمّت زيارة مركز الإبداع in5 Innovationوالذي يقود مبادرة عالميّة لتشجيع المشروعات في مجال الإبداع على مستوى العالم، وتمّ التعرف على آلية العمل بالمركز، واستعراض مشروعات لشباب من مختلف الجنسيات. كما كانت هناك جلسة خاصة تمّ تنظيمها للطلاب من قبل المؤسسات العالمية المشاركة في TECOMبمركز المؤتمرات بمدينة دبي للإنترنت، تمّ التواصل فيها مع خبراء في التطبيقات التكنولوجية من دول مختلفة، وتم فتح مجال للنقاش والاستفادة من تلك الخبرات.

تعليق عبر الفيس بوك