عودة متألقة للحبسي مع ريدينج الإنجليزي تبشّر بأداء قوي لـ"الأمين" مع منتخبنا

الرؤية - أحمد السلماني

سجل الأمين علي الحبسي حارس منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم حضورًا لافتا كعادته في لقاء فريقه ريدينج أمام كريستال بالاس لحساب الدور ربع نهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بالرغم من خسارة الفريق بهدفين لا يسأل عنهما الحبسي.

وتأتي عودة الأمين إلى مستواه الكبير والمعروف بعد أن فرض نفسه وبقوة كأساسي في تشكيلة ريدينج بعد تألقه اللافت وتدخلاته الحاسمة والتي جنبت الفريق الكثير من الأهداف والخسائر في ظل دفاع مهزوز وخط هجوم غير فاعل. ففي بداية الموسم كان الريدينج ضمن فرق الصدارة ليتراجع حاليا إلى الترتيب الـ14 بدوري الدرجة الأولى حيث وبخروج الفريق ليلة السبت من كأس الاتحاد الانجليزي فإنّ الموسم انتهى بعدم تأهله للبريميرليج ووجوده في منطقة الدفء وتجنب الهبوط لدوري الثانية الإنجليزي.

وكانت جماهير ريدينج قد اختارت علي الحبسي كلاعب الشهر قبل 6 أيام وحظي بتشجيع واستقبال حار منهم فور دخوله لملعب مباراته مع كريستال بالاس بداعي التسخين والتحضير للمباراة الأمر الذي حمل الحارس العربي مسؤولية تحمل ضغط مهاجمي الخصم ليتعملق، وينقذ فريقه من 3 أهداف محققة في الشوط الأول في ردات فعل نادرة وضعه معها المحللون والخبراء ضمن الصف الأول من حراس مرمى الفرق بمختلف المسابقات الإنجليزية.

وواصل الحبسي تألقه في الشوط الثاني ويبدو أنّ مدرب ريدينج صار يبني خطط فريقه على خلفية حراسة الفريق القوية ودفاع منظم ومن ثمّ محاولة خطف فوز والتأهل للمراحل اللاحقة بعد أن كسب الحبسي ثقة الجهاز الفني وزملائه وجماهير الفريق كصمام أمان المرمى. ومع هذا التألق الذي استمر حتى الدقيقة 85 التي شهدت تحولا بتأهل كريستال بالاس إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بفوزه على مضيفه ريدينج بهدفين دون رد. وجاء هدفا المباراة في الدقائق الأربع الأخيرة من عمرها، وكانت البداية من نصيب يوهان كاباي الذي أحرز الهدف الأول من ركلة جزاء (86). وفي الثواني الأخيرة من عمر المباراة، أدرك فريزر كامبل ثاني أهداف كريستال بالاس في مرمى ريدينج الذي عانى من نقص عددي بعد طرد جيك كوبر (ق85) إثر حصوله على إنذارين.

وتتفاءل الجماهير العمانية بعودة تألق حارس مرمى منتخبها؛ حيث ارتبطت انجازات وانتصارات الأحمر العماني بتألق علي الحبسي، فهو سيمنح خط الدفاع وبقية زملائه الثقة للاندفاع نحو ملعب الفريق المنافس واللعب بثقة أكبر فضلا عن الفوبيا وحالة اليأس التي يزرعها اللاعب في قلوب مهاجمي الفرق المنافسة، وبالتالي فإنّ تألق الأمين يعني حضورًا واعدًا للأحمر أمام جوام وإيران في التصفيات الآسيويّة المؤهلة للنهائيات الآسيوية ولكأس العالم.

تعليق عبر الفيس بوك