مقتل 67 كرديا في ضربات جوية تركية بشمال العراق

بغداد - رويترز

قال الجيشُ التركيُّ، أمس، إنَّه قتل 67 مسلحا كرديا في ضربات جوية نفذها على معسكرات ومواقع لتخزين الذخيرة في شمال العراق. وأضاف بأنَّ طائرات تركية استهدفت مواقع في قنديل ومتينة وافاسين وحفتانين وباسيان يستخدمها مسلحو حزب العمال الكردستاني.

وقال مسؤولون أتراك إن انفجار قنبلة -اُتهم مسلحو حزب العمال الكردستاني بتنفيذه- أصاب سيارة مصفحة تابعة للشرطة قرب الحدود التركية العراقية أول أمس. وأضافوا بأنَّ اثنين من أفراد قوة خاصة تابعة للشرطة أصيبا في الانفجار الذي وقع على طريق في إقليم هكاري.

وانهار وقف إطلاق النار بين حزب العمال الكردستاني والدولة التركية في يوليو العام الماضي وتزايدت الهجمات على قوات الأمن التركية وسط تصعيد لأعمال العنف في منطقة جنوب شرق تركيا التي يغلب على سكانها الأكراد وهو ما أسفر عن مقتل المئات.

وفي العراق، دعا رجل الدين الشيعي البارز مقتدى الصدر أمس إلى اعتصام عند بوابات المنطقة الخضراء شديدة التحصين في العاصمة العراقية بغداد للضغط على حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي حتى تجري إصلاحات سياسية. وفي 12 فبراير أمهل الصدر رئيس الوزراء 45 يوما لتنفيذ الإصلاحات التي وعد بها وإلا واجه تصويتا على سحب الثقة في البرلمان.

وقال الصدر -في بيان نَشَره موقعه الإلكتروني، أمس: "أوجِّه ندائي التاريخي هذا لكل عراقي شريف مُحبِّ للإصلاح، بل محب للعراق والعراقيين، أن ينتفض لبدء مرحلة جديدة من الاحتجاجات السلمية الشعبية.. مرحلة أخرى غير التظاهر لتبدأ مرحلة جديدة تقومون بها بالاعتصام أمام بوابات الخضراء حتى انتهاء المدة المقررة أعني الـ45 يوما." ويقع مقر الحكومة والبرلمان والسفارات الأجنبية والمنظمات الأجنبية في المنطقة الخضراء.

تعليق عبر الفيس بوك