"نيسان إكس تريل" تعيد اكتشاف السيّارات الرياضية المدمجة

مسقط - الرؤية

كشفت شركة سهيل بهوان للسيارات، الموزع الحصري لكافة مركبات نيسان في سلطنة عمان، النقاب عن الجيل الجديد كلياً من سيارتها التي ستقلب الموازين، نيسان إكس تريل السيارة المدمجة التي تأتي بـ 2.5 لتر 4 أسطوانات، ذات صندوق نقل الحركة المتغير والتي توفر أفضل مستويات الراحة والتقنية المتطورة بما يضمن تجربة قيادة فريدة من خلال التصميم الذي تم تعديله في صالون السيارة من الداخل والشكل الخارجي.

وتاتي إكس تريل مع مزايا فريدة حيث يضمن العرض للعملاء استرداد 500 ريال عماني إلى جانب الحصول على العديد من المزايا منها صيانة مجانية لمدة عامين أو 20,000 كلم، أيهما يأتي أولا (العرض يشمل الصيانة كل 10,000 كلم) وتسجيل مجاني وضمان ممدد لمدة ست سنوات وحلول تمويل سهلة من بنك مسقط. يمكن لفريق تمويل السيّارات الموجود في المعرض ضبط الأقساط الشهرية على حسب احتياجات كل عميل على مدى 8 سنوات.

لا توفر إكس تريل فقط رحابة من خلال السبع المقاعد الرحبة ونظام الدفع الرباعي ولكنّها أيضا تعيد إطلاق المعايير الخاصة بهذه الفئة من السيارات من خلال المستوى العالي من التصميم الراقي والاقتصاد في استهلاك الوقود والتقنية المتطورة.

وتنتمي إكس تريل الجديدة إلى عائلة السيّارات الأكثر تطوراً في الأسواق. وتنفرد بتوفرها مع الجيل الأحدث من أنظمة نيسان كونكت للتواصل والتي تضم جهازاً للملاحة ونظاماً للمعلوماتية والترفيه. كما سيستفيد سائقو إكس تريل الجديدة من مجموعة متكاملة من التجهيزات المساعدة التي تعتبر جزءاً رئيسياً من درع نيسان للسلامة المخصص لـ إكس ـ تريل.

ويعتبر نظام نيسان كونكت واحداً من أبرز الأمثلة على هندسة نيسان المتطورة وابتكاراتها المتقدمة. ففي جيله الأحدث، يتميّز نظام نيسان كونكت بقدرته على التواصل مع أجهزة الهاتف الذكيّة ويسمح لمالكيه بالبقاء على تواصل تام مع العالم الخارجي، مهما كانت وجهتهم. ويسمح هذا النظام للمالكين بالتعامل مع عدد من التطبيقات التي تشمل التطبيقات الموسيقية وتلك المتخصصة بوسائل التواصل الاجتماعي من خلال شاشة ملونة بقياس 7 بوصات تعمل باللمس وتساهم في تحويل نظام نيسان كونكت إلى واحد من التجهيزات الأكثر تناسباً لـ إكس تريل الجديدة.

ويشمل نيسان كونكت أيضاً نظاماً لنقل الموسيقى عبر تقنية بلوتوث اللاسلكية ويمكّن مالكي إكس تريل الجديدة من ربط هواتفهم الذكية المحمولة إلى نظام نيسان كونكت بطريقة لاسلكية أو عبر قوابس AUX وUSB خاصة.

وبالإضافة إلى ذلك، يتميّز نظام نيسان كونكت بقدرته على التواصل مع الهواتف النقالة عبر تقنية بلوتوث للاتصالات اللاسلكية. كذلك سيستفيد سائقو إكس تريل الجديدة من نظام عرض متطور جداً يعمل من خلال شاشة TFT ملونة بقياس 5 بوصات، على توفير معلومات جرافيكية يمكن عرضها واحدة تلو الأخرى. وتشمل هذه المعلومات نصائح وتحذيرات تدور حول معدل السرعة التي سجلتها السيارة، إضافة إلى السرعات الحالية وإرشادات جهاز الملاحة التفصيلية ومعلومات الجهاز الموسيقي مع نصائح حول القيادة المميزة والمراعية للبيئة ومعايير توزيع عزم الدوران عند اعتماد نظام الدفع الرباعي.

وتتسم إكس تريل الجديدة بأناقة عالية ومظهر ديناميكي. وتتميز بخطوط رياضية منحوتة بشكل يساهم في إعطائها تصميماً مميزا مع زوايا أنيقة وفتحات إطارات عالية. ويتميّز تصميمها الخارجي باعتماده على عدد من معالم سيّارات نيسان التصميمية، شأن المصابيح الخلفية المشابهة للبومرانغ الأسترالي، مصابيح أماميّة مميزة بشكلها الكريستالي وباعتمادها على مصابيح LED نهارية، إضافة إلى تصميم العمود D الخلفي الذي تنفرد به سيّارات نيسان. وتتوفر طرازات القمة من إكس تريل قياسياً مع مصابيح LED للإنارة المنخفضة والعالية، فيما تساهم العجلات المعدنية الرياضية التي يبلغ قطرها 18 بوصة في تعزيز شكل إكس ـ تريل.

في الداخل، تتميز المقصورة بملامح راقية تشمل تزيين من الكروم وتفاصيل معدنية وأخرى سوداء لماعة منفذة بعناية تامة لتضفي المزيد من الترف والتطور إلى مقصورة جديدة كلياً تركّز على استعمال المواد ذات الجودة العالية والمميزة بملمسها الناعم المعزز بقطب مزدوجة على بطانات الأبواب والمقاعد ومسند اليد الوسطي الأمامي ومن خلال تصميم أنيق وراق، الأمر الذي يضع مقصورة إكس تريل الجديدة في مكانة مرموقة ومتفوّقة عن مقصورات سيّارات هذا القطاع.

وتتميز المقصورة بصفوف مقاعدها التي تتشابه مع مقاعد المسارح لجهة ارتفاعاتها التي تزداد كلما اتجهت إلى الخلف، الأمر الذي يساهم في توفير مجالات رؤية ممتازة لكل الركاب وبغض النظر عن وضعيات جلوس كل منهم. أمّا إمكانيّة طلب إكس تريل بمقعدين إضافيين في الخلف، فيرفع عدد الركاب إلى سبعة ويمكن إكس تريل من التحلي بميزة فريدة ضمن فئتها.

ومن تجهيزات إكس تريل العملية، تزويدها ببابين خلفيين يفتح كل منهما بزاوية أكبر مما يتوفر في السيّارات الأخرى. وتصل هذه الزاوية إلى 80 درجة، الأمر الذي يسهل عمليتي الدخول والخروج إلى ومن المقصورة ويساعد في تثبيت ونزع مقاعد الأطفال. كذلك تمّت زيادة مستويات الراحة التي يوفرها صف المقاعد الوسطي بفضل المساحات الداخلية الكبيرة لركب الجالسين على هذا المقعد والتي نتجت عن بناء إكس تريل الجديدة على قاعدة عجلات أطول واعتماد تصميم متعدد المستويات للقسم الخلفي من ظهري المقعدين الأماميين.

تعليق عبر الفيس بوك