الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد يعتمد جاهزية مصر لاستضافة النسخة الثانية من "كأس العالم"

مسقط - الرؤية

كشف الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد - ومقره العاصمة مسقط - أمس عن جاهزية جمهورية مصر العربية لاستضافة النسخة الثانية من كأس العالم لالتقاط الأوتاد، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الاتحاد بحضور محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، وبحضور أمين السر هاشل بن عبيد المحروقي وسالم البلوشي مدير دورة التقاط الأوتاد للمدربين والفرسان التي تستضيفها السلطنة.

وتمّ خلال المؤتمر التطرق إلى المرحلة القادمة من عمل الاتحاد والجهود المبذولة في توسيع رقعة اللعبة في مختلف قارات العالم وغيرها من الجوانب. وفي بداية المؤتمر رحب محمد الفيروز بالحضور من وسائل الإعلام ومن ثمّ قدم الأسباب من إقامة المؤتمر وهو كأس العالم لالتقاط الأوتاد للنسخة القادمة ونظام التأهل، مشيرًا إلى أنّ عدد الجولات التاهيليّة لاستضافة الحدث زادت من اثنين إلى ثلاثة؛ الأولى كانت في جنوب إفريقيا وتأهلت جنوب إفريقيا والعراق والمملكة المتحدة، أمّا الجولة الثانية فكانت في الإمارات وتأهل منها الهند وأستراليا والإمارات، بمشاركة ست دول. أمّا الجولة الثالثة فكانت في السودان وتأهل منها عمان والسودان والأردن واليمن من أصل سبعة دول، وأصبح الإجمال عشرة دول متاهلين بالإضافة إلى مصر المستضيف للنسخة القادمة، والتي ستكون خلال الفترة من 11 إلى 19 من أبريل بالعاصمة القاهرة، بنادي فروسية القوات المسلحة.

وتمّ تجهيز كافة جوانب الإعداد للاستضافة من حيث الميدان والفنادق والتجهيزات الأخرى وتم تقديم الدعوات للدول المشاركة، وأنهت الدولة المستضيفة لكأس العالم إنهاء الاستمارة الخاصة بالاستضافة والتي تشمل على كافة الجوانب الإعدادية، وسوف يكون هناك فريق عمل من الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد للتأكد من جاهزية كافة الجوانب من نوعية السكن والنقل والخيل والتغدية وغيرها من الجوانب الهامة في عملية الاستضافة.

وأشار الفيروز إلى أنّه لن يكون هناك هناك جوائز مالية لأصحاب المراكز الأولى وهذا ليس من توجه الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد وإنما ستكون هناك جوائز عينية من ميداليات وكؤوس، وذلك من أجل أن تكون هذه الرياضة للجميع والجميع بإمكانه استضافة نهائيات كأس العالم وبأقل التكاليف.

وحول البطولات الأخرى المرتقبة تحت مظلة الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، قال الفيروز إنّ هناك العديد من الطلبات، ولكن لا يمكن وضع أجندة مسابقات بسبب حداثة الدول المشاركة، مضيفا أنّ هناك بعض الطلبات التي تأتي مفاجئة من قبل بعض الدول وهدفها الاستفادة الفنية والإعدادية لها. وأوضح أنّ باكستان طلبت استضافة بطولة الماستر فوق 45 والشباب تحت 19 الأولى في يوليو والثانية في نوفمبر، فيما طلبت روسيا استضافة بطولة صداقة.

وتابع الفيروز إنّ هناك طلبين من أجل الانضمام إلى الاتحاد الدولي للتقاط الأوتاد بشكل رسمي الأول من ألمانيا وبلاروسيا، وسيكون اجتماع الجمعيّة العمومية في شهر نوفمبر، مشيرًا إلى أنّه من المتوقع أن تكون هناك طلبات جديدة من دول أخرى ومنها دول عربية؛ حيث وصل العدد الحالي من أعضاء الجمعية العمومية إلى 28 دولة بخلاف ألمانيا وبلاروسيا والتي ستعتمد في اجتماع الجمعية العموميّة المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك