"اختراق الضاحية الجامعي" يشارك في "البطولة الدولية" بإيطاليا السبت المقبل

مسقط - الرؤية

غادر المنتخب الجامعي لاختراق الضاحية صباح يوم أمس مطار مسقط الدولي متواجها إلى مدينة كازينو الإيطالية، وذلك للمشاركة في البطولة الدولية لاختراق الضاحية والتي ستقام يوم السبت الموافق 12 من الشهر الجاري.

وترأس الوفد الدكتور قاسم بن مرتضى المرعشي عميد الكلية التقنية بالمصنعة، ويسعى منتخبنا الوطني من خلال هذه البطولة إلى تحقيق نتائج جيدة والوصول إلى أرقام متميزة، خصوصا بعد أن سجل هذا المنتخب حضورًا جيدًا خلال المنافسات الماضية والنسخة الماضية من هذه البطولة.

وبدأ منتخبنا الوطني للرياضية الجامعية تحضيراته لهذه البطولة من خلال وضع خطة وبرنامج للإعداد المنتخب لهذه البطولة، والتحضير لها بشكل جيد، مع وضع الإهداف التي ستتحقق في كل مرحلة، وذلك للوصول إلى الجاهزية القصوى قبيل خوض البطولة. وشملت التدريبات قطع أطول مسافة، والتدريب في المنحدرات والتدريب على الطريق، وذلك لتأقلم اللاعبين مع طبيعة السباق التي سيخوضه في البطولة الدولية لاختراق الضاحية 12 كلم، مع العديد من الاختبارات والتي شملت اختبار القدرة والتحمل واختبار، اختبار السرعة وإعداد عام يسهم في بلوغ المستويات المطلوبة بعد كل فترة اختبار. كما شملت الخطة التدريبية التي ينفذها الجهاز الفني خلال هذه الفترة بمجمع السلطان قابوس ببوشر توفير مكان للإقامة اللاعبين؛ حيث أثمر التعاون القائم بين وزارة الشؤون الرياضية و اللجنة العمانية للرياضية الجامعية في أن تسهل مهمة التدريب والتجمع في مسقط، حيث تبذل دائرة شؤون المنتخبات دورًا كبيرًا في دعم المنتخبات الوطني.

وجاء اختيار عناصر المنتخب الجامعي بعد بطولة مؤسسات التعليم العالي لاختراق الضاحية والتي شاركت فيها 18 مؤسسة تعليمية.

وتضم تشكيلة المنتخب الجامعي لاختراق الضاحية كل من عبدالله بن سالم القريني (كلية الخليج) وأحمد بن علي العامري (الكلية التقنية بنزوى) وبلعرب بن شامس الحمحامي (كلية الخليج) والزير بن خلفان السيابي (معهد التدريب المهني بالسيب) وزهير بن سويد التوبي (جامعة السلطان قابوس) ومازن بن خليفة الصبيحي (الكلية التقنية بنزوى) وسعيد بن بدر الرحبي (الكلية التقنية بنزوى) وخالد بن مصبح القريني (معهد التدريب المهني بصحم)، وماجد بن خديم المقبالي (جامعة السلطان قابوس) وعمر بن عبدالله الحضرمي (كلية مزون).

وتقدم الدكتور سالم العريمي رئيس اللجنة العمانية للرياضة الجامعية بالشكر الجزيل إلى معالي وزير الشؤون الرياضية، وقال إن مثل هذه البطولة التي تجمع عددًا كبيرًا من الشباب والفتيات وتحظى باهتمام من وزارة الشؤون الرياضية تسهم في إيجاد مزيج رياضي وتربوي، تعكس مدى التطور والتقدم الذي وصلت إليه السلطنة في الرياضة الجامعية.

تعليق عبر الفيس بوك