العروبة يأمل الصدارة في مواجهة القوة الجوية العراقي.. وفنجاء يلاقي المحرق البحريني للتعويض

الرُّؤية - أحمد السلماني - عادل البلوشي

يخوضُ نادي العروبة، اليوم، على استاد الوكرة القطري لقاءه الثاني، ضمن مشاركته بكأس الاتحاد الآسيوي عندما يواجه القوة الجوية العراقية في الدوحة لحساب المجموعة الثالثة التي تضم معه الظاهرية الفلسطيني والوحدة السوري؛ حيث يأمل العروبة في أنْ يعود بنتيجة إيجابية بعد أنْ تمكن من تحقيق انطلاقة إيجابية بفوزه في الجولة الأولى على حساب الوحدة السوري 2-1 بالمجمع الشبابي بصور.

ووصلتْ بعثة العروبة، مساء أمس الأول، إلى الدوحة وتضم 32 فردا ويترأس البعثة الشيخ عبدالله بن سالم المخيني رئيس مجلس الإدارة ورجل الأعمال عضو الشرف الشيخ سالم بن مبارك بهوان المخيني وعضو الشرف محمود بن علي المخيني والجهاز الإداري والفني للفريق و18 لاعبًا. وفاز العروبة في لقائه الأول بالبطولة على الوحدة السوري بهدفين لهدف، فيما فاز القوة الجوية على الظاهرية الفلسطيني بهدفين دون رد وقد أجرى فريق العروبة تحضيراته لهذا اللقاء على ملعب النادي ومن خلال مباريات الدوري والذي يتصدر ترتيبه حتى الجولة الـ21.

ومن المتوقع أن يلعب المارد العرباوي بتشكيل مكون من أحمد القلهاتي وسعد سويد وعبدالسلام عامر وراشد جمعة وصالح خليفة وأحمد مشعل وموسى كوني وعبدالله صالح وعبدالواسع وايدغار وليل.

وفي المقابل، يواصل نادي القوة الجوية العراقي تدريباته في العاصمة القطرية الدوحة استعداداً للمباراة للوصول للجاهزية المطلوبة والاستعداد الامثل للقاء المهم. وقال مدرب الفريق صباح عبدالجليل لوسائل إعلام قطرية إنه درس بعناية العروبة بطل الدوري والكأس للموسم الماضي والمتصدر للموسم الحالي، وإنه يسعى لاستغلال العامل النفسي الايجابي للفريق من أجل مواصلة تحقيق افضل النتائج والعودة بنقاط الفوز الثلاثة.

وتُشير معلومات إلى استمرار غياب اللاعب سامال سعيد وزميله عماد محسن عن القوة الجوية بالبطولة الآسيوية، على أمل حل مشاكلهم الإدارية في المباريات المقبلة. ويسعى النادي العراقي للتمسك بصدارة ترتيب المجموعة الآسيوية الثالثة هو أيضا لأن الفريق يعيش أفضل حالاته الفنية في ظل وجود اللاعبين الدوليين همام طارق وحمادي احمد وفهد طالب والهداف علي صلاح والمحترفان السوريان مؤيد العجان وحميد ميدو والنيجيري إكوتي منساو.

وفي مباراة أخرى، يلتقي نادي فنجاء، مساء اليوم، منافسه المحرق البحريني على استاد السيب الرياضي، ضمن لقاءات الجولة الثانية لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وكان نادي فنجاء قد خسر لقاءه الافتتاحي في الجولة الأولى أمام نادي الجيش السوري؛ بهدف دون رد بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ضمن مباريات المجموعة الرابعة، ويسعى نادي فنجاء دون أدنى شك في لقاء اليوم إلى التعويض والعودة مجددا إلى خط المنافسة بهدف خطف أحد بطاقتي التأهل من المجموعة. فيما نجح نادي المحرق البحريني من تحقيق الانتصار في لقائه بالجولة الأولى أمام نادي الخليل الفلسطيني بنتيجة بهدف دون رد بالعاصمة المنامة، ويعيش المحرق البحريني واحدة من أجمل فتراته؛ حيث توج مؤخرا بلقب كأس ملك البحرين إثر فوزه على الرفاع في المباراة النهائية بنتيجة 3-1.

وخلال مؤتمر صحفي، ألقى لطفي جبارة مدرب نادي فنجاء باللوم على الضغط الهائل الذي يتعرض له فريقه من جراء الروزنامة المزدحمة بالمباريات والتي باتت تشكل عبئا ثقيلا على اللاعبين، ما انعكس سلبا على سوء النتائج في الفترة الأخيرة. وتابع جبارة قائلا: "نعاني بشدة من ضغط المباريات فهذا الأسبوع هو السادس على التوالي الذي نخوض خلاله مباراتين في نفس الأسبوع؛ إذ يعاني اللاعبين من الإرهاق والإجهاد غير الطبيعي؛ لدرجة أننا أصبحنا نركز في التدريبات على إنعاش اللاعبين بدنيا قبل الشروع في تحضير الخطط التكتيكية". وأضاف جبارة: "متأسف جدا لأننا لم نأخذ وقتنا الكامل في التحضير لمباراة المحرق على النحو الذي يواكب أهمية الحدث ويتوازى مع القيمة الفنية المضافة للفريق البحريني". وأقر المدرب التونسي بأن فريقه يعيش فترة عصيبة نظرا لعدم جاهزية بعض اللاعبين، إذ إن عبدالعزيز المقبالي عاد من إصابته؛ حيث التحق مؤخرا بالمران ما يعني أنه لن يبدأ أساسيا في لقاء المحرق. وأشار إلى أن عدد الدقائق التي قد يلعبها مهاجم فنجاء ستتراوح بين 35 إلى 40 دقيقة. وتحوم الشكوك حول مشاركة باسل الرواحي العائد من إصابة هو الآخر، لكن جبارة قال إن مشاركة باسل قد تكون مؤكدة لانسجامه مع المجموعة في التدريبات وهو ما يعزز من فرص مشاركته أساسيا في هذا اللقاء المرتقب. وتطرق جبارة إلى أهمية الحضور الجماهيري لمؤازرة الفريق في مباراة اليوم، حتى يشعر فريقه بثقل عاملي الأرض والجمهور. وتعقيبا حول الخصم نادي المحرق قال جبارة إن المحرق يمر بفترة ممتازة ويدخل مباراة اليوم بدفعة معنوية كبيرة بعد فوزه في اخر مباراة له بكأس البحرين. وتابع: "ندرك جيدا مدى صعوبة المباراة فالمحرق فريق كبير وند قوي في مثل هذه المسابقات القارية ولكن نأمل أن تكون عودتنا لسكة الانتصارات من بوابة المحرق هذا المساء".

من جانبه، قال عيسى سعدون مدرب المحرق البحريني إن الفريق سيخوض مباراة اليوم بكامل عناصره الأساسية، مشيرا إلى أن فريقه لا يعاني من غيابات باستثناء غياب لاعبين بسبب الإصابة. وأكد سعدون توافر البديل الجاهز الذي يغطي مكانهما، مشيرا إلى أنَّ الفريق يخوض المباراة منتعشا بنشوة الانتصار في بطولة الكأس المحلية بالبحرين، التي حصدها هذا الأسبوع.

وتحدث سعدون عن فريق فنجاء.. قائلا: إنَّ فنجاء فريق كبير ومعروف على مستوى آسيا والخليج، لكنه شدد على أن المحرق أعد العدة لمجابهته.

فيما أكد قائد فريق المحرق إبراهيم المشخص جاهزية فريقه لخوض مباراة اليوم، وقال: "لا يوجد استعداد خاص لهذه المباراة، ولكن نحن جاهزون لخوض التحدي الصعب، آملين أن نخرج بنتيجة إيجابية نحصد على إثرها النقاط الثلاث وسندخل هذه المباراة بنشوة الفوز ببطولة الكأس".

تعليق عبر الفيس بوك