"السلامة المرورية" ينفذ برنامجا توعويا لموظفي "البلديات"

مسقط - الرُّؤية

نظَّم معهدُ السلامة المرورية برنامجا للسياقة الوقائية، استهدف موظفي وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، وبمشاركة أحد عشر شخصاً، ويستمر لمدة أسبوع.

ويأتي البرنامج نظراً للتطور الذي تشهده صناعة المركبات والزيادة المتسارعة في أعداد المركبات وكثرة استعمالها؛ مما أدى لبروز سلبيات خطيرة؛ في مقدمتها: الحوادث المرورية والتي تحصد الأرواح وتخلف الجرحى والمصابين والمعوقين وتكبد الأفراد والمجتمعات خسائر مادية فادحه تنعكس على أقتصاديات الدول. كما يعكس البرنامج حرص المؤسسات الحكومية على إكساب الموظفين المهارات اللازمة والحاقهم بدورات متقدمة في سياقة المركبات.

ويشتملُ البرنامج على العديد من المحاور النظرية والعملية؛ ففي الجانب النظري تم التطرق إلى الوضع المروري في السلطنة، ومفهوم السياقة الوقائية، وأهمية فحص المركبة، وفوائد حزام الأمان، والإطار ومكوناته، إضافة إلى مخاطر السرعة، ومسافة الأمان والتجاوز الآمن، ومبادئ الإسعافات الأولية. أما الجانب العملي، فاشتمل على تدريبات ميدانية في السياقة الوقائية، وكيفية دخول الدوارات والتقاطعات بشكل صحيح وغيرها من البرامج ذات الصلة.

يُشار إلى أنَّ المعهد يستمر في تنفيذ برامجه للشرطة النسائية في مجال تأهيل الفاحصين، والسياقة الوقائية، ودورتين في مجال سياقة الدراجات النارية الأولى للأسبوع التاسع، والثانية للأسبوع السابع.

تعليق عبر الفيس بوك