الخميس, 22 نوفمبر 2018

خبر : "تطبيقية نزوى" تطلق حملة تعريفيّة بالتخصصات.. وتزور "وزارة الإعلام"

الثلاثاء 08 مارس 2016 01:34 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

زار وفد من كليّة العلوم التطبيقية بنزوى وزارة الإعلام برئاسة الدكتور سعيد بن خلف النبهاني عميد الكلية وعضوية كل من مديرة برنامج الاتصال الجماهيري ورئيس مركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي، بالإضافة إلى عدد من طلبة تخصصات برنامج الاتصال الجماهيري. وذلك في إطار الحملة التسويقية التي أطلقتها الكلية للتعريف بتخصصات برنامج الاتصال الجماهيري وتسويق خريجيها في مختلف القطاعات العامة والخاصة.

وقد حضر الزيارة من جانب وزارة الإعلام كل من خليفة التوبي رئيس مكتب الوزير وناصر الخياري مدير عام الإعلام الإلكتروني، وماجد المحروقي مدير عام الإعلام الخارجي، وعدد من مديري الدوائر ورؤساء الأقسام بوزارة الإعلام.

استهلت الزيارة بعرض قدمه الدكتور سعيد بن خلف النبهاني عميد الكلية. حيث اشتمل على لمحة تاريخية عن كليات العلوم التطبيقية وتحولها من كليات للتربية إلى كليات العلوم التطبيقية، بعد ذلك تحدث عن أهداف ورؤية كلية العلوم التطبيقية. كما تطرق عميد الكلية للبرامج التي تطرحها الكليات الست للعلوم التطبيقية، بالإضافة إلى عرض مفصل عن تخصصات برنامج الاتصال الجماهيري وهي تخصص الصحافة وتخصص الإعلام الرقمي وتخصص الإعلان وتخصص إدارة الإعلام وتخصص العلاقات العامة كما تحدث عن المهارات التي يكتسبها الطالب من دراسته في تخصصه الفرعي. وسلط الضوء على آخر إحصائيات مسح الخريجين لعام 2015م، وعرض لأهم الأفلام المعدة من قبل الطلبة والتي بدورها تبرز مواهب الطلاب ومهاراتهم المتعددة. حيث برز طلبة كليات العلوم التطبيقية في العديد من المسابقات على المستويين المحلي والدولي. كما ركز الدكتور عميد الكلية في حواره على أهميّة انخراط الطلبة في سوق العمل الخاص وفتح مشاريع خاصة بهم وذلك لما له من دور بارز في صقل المهارات والمعارف العلمية التي اكتسبها الطلبة في مقاعد الدراسة.

بعد ذلك تم فتح مجال للمداخلات واستفسارات المسؤولين من وزارة الإعلام فيما يخص تخصصات برنامج الاتصال الجماهيري. كما تحدثت مديرة برنامج الاتصال الجماهيري عن الخطط والتحديثات التي طرأت على برنامج الاتصال الجماهيري منذ بدء الدراسة في هذا البرنامج، كما تحدث رئيس مركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي عن الفرص التدريبية للطلبة ودور المركز في هذا المجال. وقدم المسؤولون في وزارة الإعلام جملة من التوصيات لكل ما من شأنه تطوير المسيرة التعليمية. تلا ذلك عرض نماذج من مشاريع طلابية لكل من تخصصات الإعلام الرقمي، والإعلان والعلاقات العامة، قدمها نخبة من طلبة هذه التخصصات.

الجدير بالذكر أنّ هذه الزيارة تعد إحدى زيارات الحملة التعريفية بتخصصات كليات العلوم التطبيقية إلى المؤسسات الحكومية والخاصة بالسلطنة.