دورة حول "صعوبات التعلّم" بـ "تعليمية البريمي"

البريمي - سيف المعمري

أقامت دائرة البرامج التعليمية بتعليمية البريمي ممثلة بقسم التربية الخاصة برنامجا تدريبيا بعنوان "أساليب التقويم لطالب صعوبات التعلم" واستهدف معلمات صعوبات التعلم بمدارس تعليمية المحافظة وذلك مركز التدريب والإنماء المهني.

ويتضمن البرنامج تقديم عشرة أوراق تتنوع بين الجانب النظري والجانب العملي حيث سيتم تعريف المتدربات بأساليب التقويم وإعداد اختبارات لطالب صعوبات التعلم وفق المعايير التي سيتم عرضها، وبعد الانتهاء من البرنامج ستتمكن المتدربات من تطبيق أساليب التقويم إلكترونيا في الحصة الدراسية.

من جهة أخرى أجرت تعليمية محافظة البريمي مؤخرا الاختبار التجريبي للدراسة الدولية لقياس مهارات القراءة "بيرلز" بهدف الاستعداد للاختبار الرسمي للدراسة الدولية بيرلز 2016م الذي سينفذ في بداية شهر أبريل المقبل، وتم تنفيذ الاختبار على فترتين، اشتملت الفترة الأولى على "النص العلمي" والفترة الثانية على "النص الأدبي".

ويهدف الاختبار التجريبي الموحد على مستوى السلطنة إلى تهيئة الطلاب لهذه النوعية من الاختبارات الدولية وكيفية التعامل مع النصوص والاسئلة ويعطي مؤشرات واضحة عن جوانب الضعف ومعالجتها قبل الامتحانات الفعلية.

وقذ نفذت تعليمية محافظة البريمي سابقا عدد من المشاغل التدريبية لرفع الوعي لمعلمات المجال الأول، كما شكلت لجان محلية لمتابعة المدراس ونشر الوعي بأهمية هذه الدراسة والوقوف على التحديات التي تواجه المدارس، وتكثيف الحملات الإعلامية وتوزيع المطويات والنشرات والملصقات.

تعليق عبر الفيس بوك