استعراض أوراق عمل في اللقاء السنوي لمديري التحريات والتحقيقات الجنائية

مسقط - الرُّؤية

رَعَى اللواءُ عبدالله بن علي الحارثي رئيس الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف، افتتاحَ اللقاء السنوي لمديري التحريات والتحقيقات الجنائية للعام 2016م، والذي يأتي هذا العام تحت شعار "سرعة الاستجابة.. إتقان الأداء وسلامة الإجراءات"؛ وذلك بالإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية.

وألقى العميد راشد بن سالم البادي مدير عام التحريات والتحقيقات الجنائية، كلمة.. أشار فيها إلى المؤشرات الجرمية خلال العام 2015م والتي شهدتْ انخفاضا في المعدلات العامة للجريمة وزيادة نسبة اكتشافها، كما ثمَّن الجهود المبذولة من قيادات الشرطة في المحافظات ودورها في منظومة العمل الجنائي، وقد شكر دعم القيادة العامة للشرطة لمسابقة شرطة عمان السلطانية للبحث الجنائي، التي ساهمت بشكل فاعل في إيجاد بيئة تنافسية بين قيادات شرطة المحافظات، وأثنى على جهود رجال البحث ودورهم وعطائهم، كما تخلل حفل الافتتاح عرض مرئي لمسابقة شرطة عمان السلطانية للبحث الجنائي.

وقام اللواء رئيس الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف والحضور بجولة في قسم الإظهار ومعالجة البصمات بإدارة الأدلة الجنائية، واستمع إلى شرح مفصل عن أدوار القسم. ويستمر اللقاء لمدة أسبوع ويتناول عدة أوراق عمل متنوعة تركز على شعار اللقاء السنوي كما يتخللها مناقشات حول ما تم طرحة من موضوعات، مقدمة من قبل الادعاء العام ومجلس الشؤون الإدارية للقضاء وأحد المحامين وأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة.

تعليق عبر الفيس بوك