اختتام 3 دورات تدريبية بمعهد الضباط

مسقط - الرُّؤية

اختُتمتْ بمعهد الضباط 3 دورات تدريبية، برعاية المقدِّم سيف بن راشد الكلباني مدير معهد الضباط.. ركَّزتْ الدورة الأولى على طُرق الكشف عن آثار التزوير والتزييف في الوثائق الرسمية، والتي استمرت لمدة أسبوع، وتضمَّنتْ التعريف بجرائم التزوير والتزييف، والأساليب الشائعة والمستخدمة في تزوير المستندات، وطرق الكشف عنها، وأنواع التزوير والتزييف والتقنيات الحديثة التي تستخدم في الكشف عن آثار عمليات التزوير والتزييف، إضافة إلى آليات التعامل معها.

وجاءت الدورة الثانية بعنوان "حوسبة مراكز الشرطة"، واستمرت أسبوعين، وتطرَّقت إلى نظام حوسبة المراكز وأنظمتها، وكيفية تشغيل وإدارة كل نظام، وطرق معالجة إدخال البيانات والتعامل معها، كما تضمن الأسبوع الأخير من الدورة تطبيقاً عمليًّا، في مركز الإجادة الإلكترونية، لمحاكاة واقع العمل في منافذ الخدمة.

وجاءتْ الدورة الثالثة بعنوان "الدورة التأسيسية العامة التخصصية لشاغلي الدرجة المدنية السابعة المجموعة (الثانية)"، واستمرَّت شهرًا، وهدفت إلى تنمية معارفهم القانونية والشرطية وإكسابهم المهارات التي تمكنهم من أداء الأدوار الموكلة إليهم بكفاءة وفعالية؛ حيث تمَّ خلال الدورة دراسة مجموعة من القوانين واللوائح؛ منها: قانون الجزاء العماني، وقانون الشرطة، ولائحة التحقيق والمحاكمات، واللائحة المالية، ولائحة الإجازات، والعلوم الإدارية والمهارات.

تعليق عبر الفيس بوك