الفطيسي يلتقى وفدا من "الشورى" ويؤكد: تعزيز وسائل السلامة بطريق (قارة الملح ـ عويفيه ـ عبري)

مسقط -الرؤية

التقى معالي الدكتور أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات بمكتبه صباح أمس بسعادة محمد بن أبو بكر الغساني نائب رئيس مجلس الشورى، وذلك لمناقشة إعادة تأهيل الطريق المتفرع من طريق أدم- ثمريت (قارة الملح ـ عويفيه ـ عبري) بطول 214 كلم مع توفير شبكة الاتصالات عليه. واستعرض معاليه خلال اللقاء تجهيزات الطريق الرئيسي الذي يربط (أدم ـ نزوى ـ عبري) والبالغ طوله 272 كلم والذي يعد من الطرق الآمنة والمصممة بمواصفات الطرق الرئيسية.

أمّا بالنسبة للطريق الآخر (قارة الملح ـ عويفيه ـ عبري) فقد أوضح معاليه أن هذا الطريق قد أنشئ لخدمة القرى التي يمر عليها المساروليس كطريق رئيسي، مؤكداً معاليه أنّ الوزارة ستقوم بتقييم الوضع الحالي للطريق، وسوف تنظر في إمكانية تأهيله من حيث تعزيز وسائل السلامة المرورية فيه، ودراسة المقطع العرضي للطريق إن تطلب توسعة أكتافه ووضع طبقات الرصف، مع دراسة إمكانية إنارة بعض المواقع التي يتقاطع فيها الطريق مع طرق خدمية أخرى وبالتنسيق مع بعض الجهات المختصة.

وفيما يتعلق بضعف شبكة الاتصالات على هذا الطريق، أفاد معاليه أنّ الوزارة ستقوم بالتنسيق مع هيئة تنظيم الاتصالات بالنظر في تغطية الأماكن التي لا تتوفر بها شبكة الاتصالات وفق الإمكانيات المتاحة بهذا الشأن. كما ستعمل وزارة النقل والاتصالات على تنظيم النقل العام ومنه النقل بالحافلات وذلك بالتنسيق مع شرطة عمان السلطانية، على أن يتم وضع ضوابط وشروط للمركبة والسائق قبل منح أيه تراخيص لمزاولة هذا النشاط.

ودعت وزارة النقل والاتصالات الجميع لاستخدام الطريق الرئيسي (ثمريت - أدم ـ نزوى ـ عبري) لما يشتمل عليه من وسائل مرورية آمنة، مع الإشارة إلى أنّ الوزارة تقوم حاليًا بتنفيذ الجزئين الأول والثاني من مشروع ازدواجية طريق أدم ـ ثمريت بطول 240كلم والذي من شأنه أن يسهم عند اكتمال تنفيذه في إنسيابية الحركة المرورية.

حضر اللقاء عدد من أصحاب السعادة أعضاء اللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى وسعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل.

تعليق عبر الفيس بوك