افتتاح معرض فرص العمل والتدريب بجامعة السلطان قابوس.. اليوم

مسقط - الرؤية

يفتتح بجامعة السلطان قابوس اليوم معرض فرص العمل والتدريب 2016 والذي ينظمه مركز التوجيه الوظيفي، تحت رعاية معالي الدكتور عبد الله بن ناصر الحراصي، رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون.

ويشارك في المعرض الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام في القاعة الكبرى للمركز الثقافي بالجامعة 43 مؤسسة من داخل وخارج السلطنة تمّ اختيارها وفق قواعد ومعايير معينة من أهمها عدد فرص العمل والتدريب التي تطرحها هذه المؤسسات لمخرجات الجامعة، وكذلك نوعية الوظائف وضرورة ملاءمتها للتخصصات المعروضة بكليات الجامعة. وتتيح هذه المؤسسات ما يقارب 334 فرصة عمل بالإضافة إلى فرص التدريب لطلاب الجامعة التي بلغت 268 خريجا في جامعة السلطان قابوس والتي تأتي بناءً على ما تمّ تسجيله في نظام تسجيل الشركات الإلكتروني.

حيث تمكن المركز هذا العام وبالتعاون مع وزارة القوى العاملة ممثلة في دائرة التشغيل من وضع ضوابط رقابية على المؤسسات المشاركة في المعرض للتأكد من مصداقية عدد فرص العمل والتدريب التي يتم إدخالها من قبل المؤسسات المشاركة في نظام التسجيل الإلكتروني الذي استحدثه المركز كشرط أساسي للمشاركة في المعرض.

والجدير بالذكر أنّه تمّ هذا العام استحداث ركن خدمات ودعم داخل المعرض ليقدم تسهيلات مباشرة للمؤسسات الراغبة في إجراء مقابلات توظيف أثناء المعرض وكذلك للخريجين الراغبين في التسجيل الإلكتروني للوظائف.

من المتوقع أن معرض فرص العمل والتدريب 2016 سيستقطب عدداً كبيراً من طلاب وخريجي الجامعة الباحثين عن فرص عمل وتدريب، حيث سيساعدهم في الحصول على معلومات مهنية عن الوظائف التي سينخرطون فيها والمعلومات اللازمة حول فرص العمل والتدريب بالمؤسسات والشركات.

تعليق عبر الفيس بوك