تدشين حملة طلابية للتوعية الغذائية بكلية العلوم التطبيقية في صور

صور - الرؤية

دشَّن طلاب قسم دراسات الاتصال الجماهيري تخصص العلاقات العامة دفعة 2011م، بكلية العلوم التطبيقية في صور شعار حملة ثلث لطعامك برعاية الدكتور أحمد بن جمعة الريامي عميد الكلية، وبحضور الدكتورة سالمة المشرفية مساعدة العميد للشؤون الأكاديمية المساندة، وأعضاء من الهيئة الأكاديمية والإدارية وطلاب الكلية.

وتهدف الحملة إلى نشر الوعي والثقافة حول سلامة الأغذية والإسراف في الطعام في المجتمعات العمانية وإيصال مجموعة من الرسائل إلى أكبر عدد من الناس للاهتمام بالأغذية والصحة. وتقديم النصائح والإرشادات حول أنواع الأغذية الصحية وخطورة الوجبات السريعة وأكل المطاعم. وتهدف الحملة إلى تغيير العادات الغذائية والسلوك الغذائي وطرق اختيار الأغذية الصحية وأهمية قراءة معلومات الغذاء قبل أخذها.

وقال الدكتور العميد: الحملة الأولى حملت شعار رفقا بشيابنا، وكانت من الحملات الناجحة والفاعلة، وأثرت في الحراك بين الكلية والمجتمع الخارجي، والحملة الثانية كانت لا تسلب طفولتي، وكانت لها مضامين وأهداف مميزة، كما شملت شريحة جديدة بالمجتمع، وفي الحملة الجديدة يركز طلاب العلاقات العامة على موضوع النعمة في حفظها وترشيدها، ورفع مستوى الوعي بشأنها، وخاصة في ظل الظروف الحالية.

وأشاد عميد الكلية بالإشراف المُتميز من قبل الكوادر في تخصص الاتصال الجماهيري، والدور المتميز الذي قام به الطلبة في مراحل سابقة في ذات العينة على مقاعد الدراسة أو الخريجين الذين سبقوهم من الحملات السابقة وتميزت الجهود بالروح الطيبة والرغبة في تقديم عمل فريد. وقال براديب كومار عضو هيئة تدريس بقسم الاتصال الجماهيري إنّ موضوع الحملة مهم جدا خصوصا ونحن نسمع كثيرا عن محاولات غش المواد الغذائية والأمراض التي تنقلها الأغذية .

تعليق عبر الفيس بوك