ختام الجولة الثانية من "كروية معلمي الخابورة".. والحسم يتأجل لمنافسات "الثالثة"

الرؤية - خالد الخوالدي

اختتمت الجولة الثانية من بطولة مُعلمي مدارس ولاية الخابورة لكرة القدم، وقد أسفرت عن خروج مدرسة ابن سيناء مع انتظار الفرق الأخرى حتى الجولة الأخيرة من أجل تحديد مصيرها في البطولة.

وفي المجموعة الأولى تقابلت مدرسة سلمة بنت سعد ومدرسة خميس الشقصي وذلك بعد تحقيق الفريقين الفوز في الجولة الأولى ودخولهما في هذه الجولة من أجل حسم التأهل للدور نصف النهائي، غير أنّ الفريقين اكتفيا بالتعادل السلبي وتأجيل الحسم في الجولة الثالثة، وقد حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة سعيد الحوسني من مدرسة سلمة بنت سعد، وحاز على جائزة ثاني أفضل لاعب عبد الله المكتومي من مدرسة خميس الشقصي، وذلك بحضور النجم السابق للمنتخب الوطني ونادي الخابورة أحمد بن علي اللواتيا والذي تسلم بدوره درعاً تذكارياً من اللجنة المنظمة للبطولة كتكريم لعطائه الكبير مع المنتخب والنادي.

وفي المباراة الثانية، دخل الجريحان مدرسة ابن سيناء وفلج بني ربيعة من أجل تعويض خسارتهما في الجولة الأولى والحفاظ على فرصة خطف إحدى بطاقات التأهل للدور نصف النهائي، وهو ما نجح في تحقيقه فريق مدرسة فلج بني ربيعة بتحقيق الانتصار بهدف دون رد، أحرزه علي العجمي بعد مباراة ماراثونية بين الفريقين، ليودع بذلك فريق مدرسة ابن سيناء البطولة ويكون أول المغادرين. وفي نهاية المباراة كرم ضيف المباراة لاعب ومدرب نادي الخابورة سابقاً سالم بن طالب العجمي أفضل لاعب في المباراة شاكر القطيطي من مدرسة فلج بني ربيعة وثاني أفضل لاعب في المباراة هاني القطيطي من مدرسة ابن سينا ليتم بعدها تكريم ضيف المباراة والذي قدم وما زال يقدم الكثير لكرة القدم في الولاية.

وفي مباريات المجموعة الثانية، دخلت الفرق الأربعة وهي تمتلك نفس الرصيد بنقطة واحدة وبذلك كل الفرق ستسعى للفوز من أجل تسهيل مهمة التأهل في الجولة الأخيرة؛ حيث تقابل مدرستي العوتبي والامام عبدالله بن يحيى الكندي في مباراة متكافئة نوعاً ما، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله وتقدم للعوتبي اللاعب المتألق معاذ الكيومي، والذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة للمرة الثانية على التوالي. فيما سجل هدف التعادل لمدرسة الامام عبدالله بن يحيى الكندي اللاعب سيف القطيطي، وذلك قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة فقط. وحصل اللاعب هلال المسعودي من مدرسة الامام عبدالله بن يحيى الكندي على جائزة ثاني أفضل لاعب في المباراة، كما تم تكريم لاعب نادي الخابورة سابقاً جمعة بن حميد القرطوبي ضيف هذه المباراة.

وفي المباراة الثانية ضمن منافسات هذه المجموعة، تفوق فريق مدرسة محمد بن المعلا على فريق مدرسة الحواري بن مالك بهدفين دون مقابل، في مباراة مثيرة بين الفريقين. وسجل أهداف المباراة اللاعبان نبهان المعمري وناصر الفزاري. وفي نهاية المباراة، اختار ضيف المباراة لاعب منتخبنا الوطني ونادي الخابورة سابقاً والذي يعمل كمدرب حالياً حمد بن خلفان الشقصي أفضل لاعبان في المباراة وهما ناصر الفزاري من مدرسة محمد بن المعلا كأفضل لاعب وعلي المعمري من مدرسة الحواري بن مالك كثاني أفضل لاعب.

يشار إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة تستدعي في كل مباراة أحد اللاعبين القدامى لتكريمه واختيار أفضل اللاعبين في المباراة؛ حيث رصدت اللجنة جائزتين في كل مباراة الأولى عبارة عن قسيمة تسوق بقيمة 25 ريالا في محلات اللولو هايبر ماركت، وذلك بمساهمة من إحدى الشخصيات الرياضية في الولاية، وتكفلت صالة روافد النيل الحديثة للياقة البدنية بتقديم جائزة ثاني أفضل لاعب في كل مباراة، وهي عبارة عن اشتراك مجاني لمدة شهر في الصالة، علماً بأن جميع المباريات تقام على ملعب فريق النجوم الرياضي الثقافي.

تعليق عبر الفيس بوك