طلاب مدرسة الباطنة الدولية يستكشفون عُمان

صُحار - الرؤية

قامتْ مدرسة الباطنة الدولية بولاية صحار -والتي أسستها شركة صحار ألمنيوم في العام 2008- بإرسال مجموعة من طلابها من جميع الصفوف لاستكشاف السلطنة، والتعرف على ثقافتها وتاريخها وطبيعتها الخلابة الجميلة، وكذلك حضارتها وعظمتها، ضمن برنامج "أسبوع عمان"؛ وذلك جريا على هادتها السنوية؛ حيث كانت رحلة هذه السنة مميزة؛ وذلك لتضمنها لأنشطة مختلفة ومتنوعة مثل الغوص والتجديف وزيارة القلاع والحصون وتسلق أعلى قمة جبل في عمان.. فقد احتفل الطلاب الأصغر سناً بالثقافة العمانية لأول مرة في المدرسة من خلال ممارسة الأعمال الفنية العمانية؛ مثل: نقش الحناء وصناعة السلال وتذوق الأكلات العمانية، وكذلك قراءة قصص عربية، إضافة إلى ارتداء الأزياء العمانية التقليدية، ثم توجهوا في رحلات إلى الريف العُماني لاستكشاف الوديان والجبال والمدن وزيارة الحصون والمتاحف.

أمَّا بالنسبة للطلاب الأكبر سناً، فقد كانت مغامرتهم أكثر تشويقاً من ذلك؛ حيث اشتملت على رحلات إلى الكثبان الرملية في البريمي، و جُزر الديمانيات ومسقط، والجبل الأخضر وجبل شمس والتخييم في الهواء الطلق الذي شكّل جزءاً أساسيًّا من هذه التجربة. فعلى سبيل المثال، قام طلاب الصف السابع برحلة سفاري للهجن العربية لمدة خمسة أيام، اطلعوا من خلالها على الثقافية البدوية، وذلك بقضاء عدة ليالي في الخيام مع البدو.

وكذلك قام طلاب الصف الثامن بالتدرب على مهارات الغوص و الإبحار، أما الصف التاسع فقد قام طلابه برحلة إلى جبل شمس، حيث تعلموا كيفية تسلق الصخور والتعرف على جيولوجيا المنطقة. كما شملت الرحلات أيضاً أنشطة الخدمات مثل تنظيف الأودية.

وأبدى الطلاب إعجابهم بفعاليات "أسبوع عمان" وتقديرهم لعمان وتاريخها المجيد حيث عبّر أحد الطلاب المشاركين بقوله: "بما أننا مدرسة دولية والكثير منا من خارج عمان فمن المهم أن نتعرف على طبيعة البلد الذي نعيش فيه، وكذلك على المستوى الشخص يساعدنا ذلك على اغتنام الفرص والتغلب على التحديات ويعودنا الاعتماد على النفس.

تعليق عبر الفيس بوك