جمعيّة الطلبة العمانيين تشارك في فعاليات الأسبوع العالمي بكارديف

مسقط - موزة الرواحي

شاركت جمعية الطلبة العمانيين بمدينة كارديف في فعاليات الأسبوع العالمي الذي نظمته جامعة كارديف ميتروبوليتان خلال الفترة من 29 فبراير وحتى 3 مارس. وبلغ عدد الدول المشاركة 12 دولة من بينها نيجيريا، سلطنة عمان، قطر، السعودية، الصين، كوريا الجنوبية. اليابان، الهند، باكستان، كارديف ويلز، وليبيا.

وجاءت مشاركة الطلبة العمانيين في الفعالية من خلال تقديم بعض العروض المرئية، وتوزيع كتيبات ومنشورات سياحية؛ بهدف الترويج المعرفي والسياحي للسلطنة. واستهدف الجناح العماني تمثيل الجالية العمانية في المجتمع المدني بمدينة كارديف. وكان لمطعم الوالي حضور ومشاركة مميزة في الجناح العماني من خلال تقديم الأطباق الشعبية للزوار كالشوا والبرياني.

وأثنى رئيس ونائب مستشار الجامعة البروفيسور أنتوني تشابمان على الجهود المبذولة من قبل جمعية الطلبة وذكر أن الجناح العماني تمكن من استقطاب أكبر فئة من زوار المعرض، وأضاف أنه على الرغم من مساحة العرض المحدوده للدول المشاركة؛ إلا أنهم استطاعوا إبراز الهوية الثقافية العمانية بشكل مثري. لافتا إلى أن الفعالية لا تهدف إلى إبراز هوية الدول المشاركة فحسب وإنما إلى خلق روح التعاون والتكاتف بين جميع فئات الطلبة في الجامعة، وتشجيعهم على المشاركة في الأنشطة المعرفية والإجتماعية والثقافية وتطوير مهارات التواصل بينهم من أجل سهولة الاندماج والتعامل مع الثقافات المتعددة بشكل حضاري. واختتم الحفل بفعاليات عديدة، أبرزها الحفل المسائي الذي تضمن عرض أزياء من مختلف الدول، ومواهب الطلبة، ورقصات شعبية.

تعليق عبر الفيس بوك