إطلاق منافسات "أستوديو الفيلم العربي" للوثائقيات.. وحملة ترويجية من منتصف مارس

أبوظبي - الوكالات

فتحت شركة إيمج نيشن أبوظبي باب المشاركة في الدورة الثالثة لمسابقة أستوديو الفيلم العربي للأفلام الوثائقية، التي تشتمل على ورش عمل وجلسات نقاش وتدريبات عملية، مطلع الشهر الجاري. وقالت أليثيا غونزاليس، رئيسة قسم التدريب والتطوير في إيمج نيشن إنّ إطلاق الدورة الثالثة لمسابقة أستوديو الفيلم العربي للأفلام الوثائقية دليل جديد على مدى نجاح البرنامج. وقد تميزت الدورات السابقة بتألق المشتركين على الصعيدين المحلي والدولي، حيث لا تزال تعرض أعمال في المهرجانات السينمائية في جميع أنحاء العالم.

ويعد البرنامج هو الوحيد في المنطقة المتخصص في تقديم التدريب في مجال الإخراج الوثائقي. ويحظى الفائزون بفرصة التدريب في قسم الأفلام الوثائقية في شركة إيمج نيشن، ويشارك في اختيار الفائزين لجنة مكونة من عدة شخصيات إقليمية ودولية خبيرة في صناعة السينما، والتي ضمّت في إحدى الدورات السابقة المخرج والمنتج ديفيس غوغنهايم، الحائز على جائزة أوسكار.

وحقق الفائزون السابقون في البرنامج نجاحات كبيرة في جميع أنحاء العالم. وحصلت آمنة النويس، مخرجة فيلم "أمنية"، على جائزة المهر الإماراتي لأفضل فيلم قصير في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2015، وجائزة لجنة التحكيم في مهرجان الأفلام القصيرة في سان فرانسيسكو. أما تانيا داوود، خريجة أستوديو الفيلم العربي، فقد انضمت إلى فريق عمل إيمج نيشن وشاركت في أحد أكبر مشاريع الإنتاج التي تعمل عليها الشركة مثل الفيلم الوثائقي "سمّاني ملالا".

وعلّقت تانيا داوود على البرنامج بقولها إن التدريب والدعم الذي حصلت عليه من إيمج نيشن لا مثيل له. وأحد أهم عناصر نجاح البرنامج وتميّزه عن غيره من المسابقات، هو خبرة وتفاني وتشجيع صنّاع السينما المشاركين في تقديم الحصص التدريبية والتعليمية لجميع المشتركين. وأشعر حالياً بثقة كمخرجة ويمكنني استخدام المهارات التي تعلمتها في مشاريعي الخاصة.

وتمّ الإعلان سابقاً عن إطلاق مسابقة جديدة لكتابة السيناريو كجزء من برنامج أستوديو الفيلم العربي، بالتعاون بين إيمج نيشن أبوظبي وسوق دبي السينمائي. حيث يُعد البرنامج هو الثالث الذي يجري تقديمه هذا العام من أستوديو الفيلم العربي إلى جانب مسابقة الأفلام الروائية والتي وصل فيها المشتركون الآن إلى مرحلة كتابة السيناريو لأفلامهم القصيرة. كما يشهد هذا العام بدء حملة ترويجية لأوّل مرة حول أستوديو الفيلم العربي بدءًا من 13 مارس، وتشمل زيارة لمواقع مختلفة في الإمارات العربية المتحدة، وتساهم الحملة في تعريف الشباب على جميع برامج أستوديو الفيلم العربي، والفرص المتاحة للموهوبين في هذا المجال.

وقال مايكل غارين، الرئيس التنفيذي لإيمج نيشن: من أهم أهدافنا في الشركة بناء ودعم صناعة السينما العربية في هذه المنطقة، ونؤمن أن مساعدة صانعي الأفلام الموهوبين لدخول هذا المجال هو أمر بغاية الأهمية. فخورون جداً بتوفير أفضل التدريبات في المنطقة من خلال برامج أستوديو الفيلم العربي. ونأمل أن تساعدنا هذه الحملة الترويجية على اكتشاف مواهب جديدة في عالم السينما."

تعليق عبر الفيس بوك