السبت, 22 سبتمبر 2018

خبر : 110 متنافسين على جائزة الرؤية الاقتصادية.. وإعلان الفائزين الأحد المقبل

الأربعاء 02 مارس 2016 01:27 م بتوقيت مسقط

الطائي : الجائزة تهدف إلى إضاءة المشاريع الريادية

الرؤية - ايمان الحريبية

تعلن جريدة الرؤية يوم الأحد المقبل أسماء الفائزين بجائزة الرؤية الاقتصادية في نسختها الخامسة، وذلك تحت رعاية معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة، وبحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة والمسؤولين بالقطاعين الحكومي والخاص.

وبلغ عدد الاستمارات المتقدمة للتنافس أكثر من 110 مشاركات تمثل عددا من الجهات والشركات والمؤسسات والأفراد الذي تقدموا حسب الفئات المطروحة للتنافس، والتي تمثلت في جائزة الرؤية فئة المشاريع الحكوميّة وفئة مشاريع القطاع الخاص (المشاريع الكبيرة والصغيرة والمتوسطة) وفئة أفضل بنك وفئة أفضل أداء للبنوك وفئة المشاريع المنزلية والحرفية وفئة البحوث والدراسات وفئة مشاريع الاستثمار وفئة مشاريع المسؤولية الاجتماعية وفئة الشخصية الاقتصادية. وشهدت مختلف الفئات تنافسا متفاوتا.

من جهته، أكّد المكرم حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية المشرف العام على الجائزة أنّ هذه الجائزة من جريدة الرؤية إحدى الوسائل التي تعبر بها الرؤية عن ثقافة رد الجميل لمن يسهمون في دعم التنمية والاقتصاد بالسلطنة، سواء كان بطريقة مباشرة أم غير مباشرة، مشيرا إلى أنّ قطاعات التنمية متعددة ويتفاعل فيها العديد من المؤسسات والأشخاص، وجدير بنا أن نحتفي بهم. وأشار الطائي إلى أنّ الجائزة تمثل دفعة معنوية كبيرة، وهي تأتي من قلب النهج الدائم لـ"الرؤية" المعنون بـ"إعلام المبادرات".

وفي السياق، تعقد لجنة التحكيم للجائزة اجتماعها غدًا الخميس، وذلك بمقر جريدة الرؤية. وتتألف لجنة التحكيم من صاحب السمو السيد الدكتور فارس بن تركي آل سعيد أستاذ مساعد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السلطان قابوس، والدكتور أحمد بن محسن الغساني عميد كلية الدراسات المالية والمصرفية، وأحمد بن سعيد كشوب الرئيس التنفيذي للثقة للاستثمار، وخالد بن الصافي الحريبي نائب رئيس الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وحمد بن راشد المشرفي خبير اقتصادي، وأحمد بن عبدالكريم الهوتي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة، وخلفان الطوقي المدير العام لشركة "الحقل الأخضر للحلول"، وطارق بن سالم النهدي رئيس قسم التدريب والتأهيل الحرفي بإدارة الصناعات الحرفية في محافظة ظفار.