تخريج دفعة جديدة من الجنود المستجدين بسلاح الجو السلطاني العماني

مسقط - الرُّؤية

احتفلَ سلاحُ الجو السلطاني العماني، صباح أمس، بتخريج دفعة من الجنود الجويين المستجدين؛ وذلك تحت رعاية اللواء الركن سالم بن مسلم بن علي قطن آمر كلية الدفاع الوطني، بحضور اللواء الركن طيار مطر بن علي بن مطر العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني.

وبدأت فعاليات الاحتفال -الذي أقيم على ميدان قاعدة غلا وأكاديمية السلطان قابوس الجوية- بالتحية العسكرية لراعي المناسبة، الذي قام بتفتيش الصف الأمامي من طابور الخريجين. وبعدها، قدَّم الخريجون عرضا عسكريًّا بالمسير البطيء بمصاحبة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني. أعقب ذلك استعراضات في المشاة وحركات السلاح. وتقديرا للنتائج المشرفة التي حصل عليها المجيدين بالدورة قام اللواء الركن آمر كلية الدفاع الوطني راعي المناسبة بتسليم الجوائز التقديرية للحاصلين على المراكز الأولى، حيث جاء في المركز الأول على المستوى العام للدورة الجندي جوي مستجد سعيد بن سالم الكعبي، وحصل الجندي جوي مستجد معز بن علي السعيدي على المركز الأول في المشاة العسكرية، فيما حقق الجندي جوي مستجد حمد بن خميس الصايغي المركز الأول في رماية الأسلحة الخفيفة، أما على المستوى العام للمجندات فقد حصلت المجندة المستجدة جوي لقاء بنت عبدالله الحوسنية على المركز الأول.

وفي الختام، ردَّد الخريجون نشيد سلاح الجو السلطاني العماني، وأدوا قسم الولاء وهتفوا ثلاثاً بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة -حفظه الله ورعاه- ثم عزفت موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني سلام الشرف، بعدها تقدم قائد الطابور مستأذنا راعي المناسبة بالانصراف من أرض الميدان.

حضر المناسبة عدد من كبار ضباط بقوات السلطان المسلحة؛ وضباط وضباط صف وأفراد سلاح الجو السلطاني العماني، وعدد من أولياء أمور الخريجين، وعدد من المدعوين.

تعليق عبر الفيس بوك