"داعش" يقتل ضابط كبير في الجيش العراقي و7 آخرين

بغداد - رويترز

قال قائد عسكري أمس إن ضابطا برتبة عميد في الجيش العراقي وسبعة آخرين قتلوا مساء الاثنين عندما هاجم مقاتلون من تنظيم الدولة الإسلامية مقرا عسكريا بالقرب من مدينة حديثة.

وتقع حديثة والسد القريب منها الذي تتولى القيادة العسكرية حمايته في واحدة من المناطق القليلة التي لا تزال تحت سيطرة القوات الحكومية والشرطة المحلية المدعومة من أفراد العشائر بمحافظة الأنبار ذات الأغلبية السنية. وتبعد المنطقة نحو 190 كيلومترا شمال غربي بغداد.

وقال اللواء الركن علي دبعون قائد عمليات الجزيرة والبادية إن العميد الركن علي عبود رئيس أركان قيادة عمليات الجزيرة قتل عندما هاجم أربعة مهاجمين انتحاريين مدخلا لمقر القيادة واشتبكوا مع الجنود. وأضاف عبر الهاتف "قام أربعة إرهابيين بمهاجمة مدخل قيادة العمليات لكن جنودنا تصدوا لهم وقتلوهم. للأسف استشهد العميد الركن علي عبود في أثناء الهجوم."

وقال مصدران من الشرطة إن سبعة آخرين من أفراد الشرطة والجيش قتلوا منهم ضابط آخر بالجيش. وقال مسؤولون أمنيون إن التحقيقات الأولية أظهرت أن المتشددين تمكنوا من الوصول إلى المقر بارتدائهم الزي العسكري.

ووقع أحدث هجوم على حديثة في يناير كانون الثاني ونفذه نحو 200 من مقاتلي الدولة الإسلامية لكن تم التصدي له بمساعدة ضربات جوية للتحالف بقيادة الولايات المتحدة. وقال متحدث باسم التحالف إن الهجوم جاء ردا على خسائر التنظيم في الرمادي عاصمة المحافظة والتي استعادتها القوات العراقية في ديسمبر كانون الأول. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن سلسلة هجمات في الأيام القليلة الماضية سقط فيها أكثر من مئة قتيل في بغداد وحولها وفي محافظة ديالى بشرق البلاد.

تعليق عبر الفيس بوك