11 ركنًا متنوعًا في معرض ملتقى إبداع البصيرة بجامعة السلطان قابوس

مسقط - الرؤية

انطلقت بجامعة السلطان قابوس أمس فعاليات ملتقى إبداع البصيرة في نسخته الخامسة. وينظم الملتقى مجموعة إبداع البصيرة بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية ورعى حفل افتتاح الملتقى البروفيسور طاهر بن عبدالرحمن باعمر مستشار رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية. ويأتي الملتقى تحت شعار "نحو وصول أفضل لذوي الإعاقة البصرية".

وذكر البروفيسور طاهر خلال حفل الافتتاح أن هناك لجنة تدرس وضع الطلاب من ذوي الإعاقة البصرية بالجامعة، وأشاد بتطور الخدمات التي تقدمها الجامعة للمكفوفين، وأكد على ضرورة الاستمرار في تطويرها.

ويسعى الملتقى لتقديم نماذج حول التسهيلات التي من الممكن أن تقدم لذوي الإعاقة البصرية بوصفها حلولا فاعلة للكثير من مشكلاتهم اليومية. وشهد الملتقى تنظيم معرض ضم 11 ركنًا كل منها يطرح التسهيلات التي يمكن تقديمها لذوي الإعاقة البصيرة في جوانب الحياة المختلفة، منها ما سبق تطبيقها في دول أخرى، وتشمل الخدمات الصحية والتعليمية والمصرفية وخدمات النقل والمواصلات وخدمات الاتصالات والتسوق والترفيه وتهيئة المرافق العامة والخاصة، واستعرض مبادرات لشركات رائدة في تقديم التسهيلات لذوي الإعاقة البصرية كشركة أوريدو.

وذكر الطالب عبدالله بن سليمان الفزاري رئيس مجموعة إبداع البصيرة أن المرحلة المقبلة تشهد التواصل مع الجهات المعنية والشركات لتطبيق النماذج المطروحة بالمعرض لتوفير حياة أسهل لذوي الإعاقة البصرية.

ويصاحب الملتقى فعاليات مختلفة منها حلقة عمل بعنوان "نماذج ناجحة في المجال التقني لذوي الإعاقة البصرية" يقدمها كل من علي العمري وشيخة الجساسية من كلية الآداب والعلوم الاجتماعية، كما تقام حلقة عمل اليوم حول "مهارات وفنون التعامل مع ذوي الإعاقة البصرية" يقدمها معاذ الرقادي مشرف مجموعة إبداع البصيرة. وتختتم فعاليات الملتقى غدًا مع الأمسية الختامية برعاية المكرم المهندس صالح بن خلفان الناعبي عضو مجلس الدولة وبحضور عدد من الأكاديميين والموظفين والطلبة.

تعليق عبر الفيس بوك