الجمعة, 21 سبتمبر 2018

خبر : حملة تطوعيّة لتنظيف قرية المسفاة بولاية الرستاق

الثلاثاء 01 مارس 2016 03:52 ص بتوقيت مسقط

الرستاق- طالب المقبالي

نظمت اللجنة الاجتماعية بفريق المسفاة الرياضي الثقافي، حملة عامة لتنظيف قرية المسفاة بولاية الرستاق، وذلك بالتعاون مع إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة جنوب الباطنة وبلدية الرستاق وحملة "نظف عمان"؛ حيث تجاوب اﻷهالي مع الحملة وشمروا عن ساعد الجد وهم يرفعون شعار المسفاة أجمل.

وتم توزيع المشاركين إلى عدة مجموعات، وأسند إلى كل مجموعة مهمة معينة فتوزعت المهام ما بين تنظيف الساحات والطرق وبين إزالة مخلفات اﻷمطار من شارع جما-المسفاة باﻹضافة إلى تنظيف بعض سواقي الفلج كما قام المشاركون بزراعة بعض شتلات اﻷشجار البرية كالغاف والشوع بهدف الحفاظ عليها وتكثيرها.

وأبدى طلبة المدارس حماسا واضحا، وهم ينتشرون في أنحاء القرية للتنظيف. وأكد شيخان البوسعيدي رئيس قسم التوعية بإدارة البيئة على أهمية التعاون في الحفاظ على نظافة مكان السكن وحماية اﻷشجار البرية وغيرها من الثروات البيئية التي حبا الله بها عمان.

وفي الختام، توجه هلال بن علي السيابي رئيس اللجنة الاجتماعية بالفريق بكلمة للمشاركين شاكرا لتجاوبهم وما بذلوه من جهد لجعل المسفاة، أجمل كما نبه لضرورة تكرار الحملة بين فترة وأخرى بهدف غرس مبدأ التكافل والتعاون والحفاظ على البيئة ومقوماتها. فيما أثنى حمود بن سعيد الحراصي على دور الفريق ومبادرته في الحفاظ على نظافة القرية وترسيخ التواصل بين اﻷجيال المختلفة من أبناء القرية العزيزة.