استعراض مجالات دعم بنك التنمية لمشاريع الشباب

مسقط - الرُّؤية

عُقِد، صباح أمس، اجتماعٌ تنسيقيٌّ جَمَع وفدًا من اللجنة الوطنية للشباب -برئاسة د.حمد الغافري- مع بنك التنمية العماني -ممثلا في د.عبدالعزيز الهنائي مدير عام البنك- حضر الاجتماع من جانب اللجنة مجموعة من الأعضاء والموظفين.

ويأتي هذا الاجتماع سعيًا من اللجنة إلى إيجاد آلية لتبني أفكار الشباب من أصحاب الكفاءة والقدرة على إنشاء مشاريع استثمارية أو تطويرها؛ وذلك من خلال تقديم التسهيلات المصرفية المناسبة، وتقديم الاستشارات الفنية لرواد الأعمال. كما تأتي خطوة التعاون هذه بعد متابعة البنك لمشاريع ملتقى شباب عمان الثاني بالدقم.

بدأ الاجتماع بعرض تقديمي عن الأنشطة والخدمات التي يقدمها بنك التنمية العماني استعرضها سعيد بن سعود المعولي مدير دائرة القروض الصغيرة والمتوسطة، تبعه نقاش مفتوح بشأن ملتقى شباب عمان الثاني الذي نظمته اللجنة الوطنية للشباب الشهر الفائت، وتم الاتفاق على عقد جلسات مع أصحاب المشاريع وتقديم الاستشارات والدعم الفني للمشاريع، بما في ذلك إعداد الدراسات المعنية بتطبيق المشروع وجدواه الاقتصادية، ومن ثم دراسة إمكانية دعمه ماديا وتقديم التسهيلات المصرفية المناسبة.

يُذكر أنَّ مُلتقى شباب عمان الثاني أقيم بمشاركة أكثر من 120 شابا وشابة من مختلف محافظات السلطنة وفي مختلف المجالات والمستويات العلمية، في منتجع كراون بلازا الدقم خلال الفترة من 19 إلى 23 يناير الماضي. اشتمل الملتقى على سلسلة من الورش وجلسات العمل الخاصة بتطوير المشاريع، وعمل خلاله الشباب على مشاريع تهدف لخدمة الاقتصاد العماني في مجالات السياحة، والصناعة، والخدمات اللوجستية، مركزين على قيم الاستثمار والابتكار والقيمة التنافسية. كما اختير في ختامه مشروعًا فائزًا من كل مجال من المجالات الثلاثة، حيث فاز "عمان إكس" على مستوى المشاريع اللوجستية، ومشروع "تطوير حديقة الصخور الجيولوجية" في مجال المشاريع السياحية، وفاز مشروع "الغاز الحيوي" في المجال الصناعي.

واختتم اللقاء ببحث الفرص المتاحة للتعاون بين المؤسستين بما يخدم تطلعات الشباب.

تعليق عبر الفيس بوك