حملة على هونك تنظم يوما للتوعية المرورية بمدرسة أم الخير بإزكي



إزكي - الرؤية


نظمت حملة على هونك للسلامة المرورية يومًا مروريًا بمدرسة أم الخير للتعليم الأساسي (10-12) بوﻻية إزكي بمحافظة الداخلية ضمن برنامج الحملة التوعوي لطلبة وطالبات المدارس، ومشاركة منها في تفعيل حملة حياتك أغلى من هاتفك التي تنفذها المدرسة.

واشتمل اليوم المروري على 3 برامج توعوية، حيث قدم خلفان بن حمد الوائلي رئيس الحملة البرنامج التوعوي الأول حول تجربة حملة على هونك التطوعية في مجال السلامة المرورية، وتعرفت الطالبات على الأساليب والوسائل التي تعمل الحملة على تسخيرها في إيصال الرسالة المرورية للجمهور المستهدف والبرامج والأنشطة التي يتم تنفيذها. واشتمل البرنامج الأول على ورشة عمل استهدفت معرفة آراء الطالبات في أحد الأفلام التوعوية التي أنتجتها حملة على هونك ومدى وضوح وفهم الرسالة التي يحملها الفيلم.

وقدم البرنامج التوعوي الثاني عامر بن علي الشعيلي عضو حملة على هونك بعنوان (مخاطر استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة) ، وتعرفت الطالبات على المخاطر التي تنتح عن استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة والطرق السليمة المتبعة للتعامل مع الهاتف النقال أثناء القيادة، وشهد البرنامج عرض أفلام توعوية توضح كيف أن استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة يؤدي إلى تشتيت وعدم تركيز السائق على قيادة المركبة.

وقدم محمد بن سعيد العميري عضو حملة على هونك البرنامج التوعوي الثالث وتناول رموز وبيانات إطارات السيارات والمخاطر الناجمة عن استخدام إطارات غير آمنة، وتعرفت الطالبات على ما تحمله إطارات السيارات من بيانات ورموز تساعد السائق على اختيار الإطار الأنسب لمركبته كي يتجنب المخاطر المتوقع حدوثها بسبب إهمال الإطارات وعدم الفهم الصحيح لما تحمله من رموز. وتناول البرنامج التوعوي الثالث بعض الموضوعات المُرتبطة بجوانب السلامة المرورية خاصة المتعلقة بحافلات المدارس والطرق الآمنة لعبور الشارع إلى جانب عرض أفلام توعوية من بينها فيلم مشكلة جيل الذي انتجته الحملة والذي يركز على مخاطر استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة وعدد من الموضوعات المُرتبطة بمجال التوعية المرورية.

وشهد اليوم المروري توزيع عدد من المطبوعات والمطويات وجداول الحصص التي تضمنت بعض رسائل التوعية المرورية الموجهة لطالبات المدرسة. وفي ختام اليوم المروري أثنت فاطمة البهلانية مديرة المدرسة على جهود حملة على هونك للسلامة المرورية في بث الوعي وغرس مفهوم الثقافة المرورية لدى طلاب وطالبات المدارس.

تعليق عبر الفيس بوك