الشرطة تحتفل بافتتاح وحدة المهام الخاصة في لوى بشمال الباطنة وتخريج فصائل من المستجدين

رئيس جهاز الأمن الداخلي يسلم جوائز الإجادة لأوائل الخريجين

الوحدة تضم مركز أمن مزود بغرفة للمراقبة وقاعة مُجهزة بالتقنيات الحديثة وقاعات للاجتماعات

ميدان للاستعراض والتدريبات العسكرية ومرافق رياضية متكاملة وعيادة ومسجد ومبانٍ سكنية

لوى - الرؤية

تصوير/ عبد المنعم البلوشي ـ ياسر الضنكي

احتفلت شرطة عُمان السلطانية أمس بافتتاح وحدة شرطة المهام الخاصة بولاية لوى بمحافظة شمال الباطنة، وتخريج فصائل من الشرطة المُستجدين. ورعى الاحتفال معالي الفريق سعيد بن علي الهلالي، رئيس جهاز الأمن الداخلي، بحضور معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك، وعدد من أصحاب المعالي والسعادة، وكبار ضباط شرطة عُمان السلطانية وقوات السلطان المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى، وعددٍ من المواطنين.

وبدأ الحفل بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بالافتتاح الرسمي للوحدة. وتوجه معالي الفريق رئيس جهاز الأمن الداخلي إلى ميدان الاستعراض العسكري لرعاية تخريج فصائل من الشرطة المستجدين، وبدأت وقائع الاحتفال بأداء التَّحية العسكرية لراعي المناسبة، وتقدم قائد الطابور مستأذنا راعي الحفل بتفتيش الصف الأمامي من الطابور، ومرّ طابور الخريجين من أمام المنصة في هيئة استعراض عسكري بالمسير البطيء، ثم التحول إلى المسير العادي، وسلم راعي المناسبة جوائز الإجادة لأوائل الخريجين.

وأدى الخريجون نشيد شرطة عُمان السلطانية (حماة الحق) ورددوا قسم الولاء ونداء التأييد، وبعد أداء التَّحية العسكرية لراعي المناسبة استأذنه قائد الطابور لمغادرة الطابور ميدان العرض إيذاناً بانتهاء مراسم التخريج. وقام راعي المُناسبة بجولة للاطلاع على مرافق وحدة شرطة المهام الخاصة.

وتتكون الوحدة من مركز أمن يهدف إلى التغطية الأمنية المستمرة مزوداً بغرفة للمراقبة، كما توجد بالمجمع قاعة مُجهزة بالتقنيات الحديثة وقاعات للاجتماعات ومكاتب إدارية حديثة. وعلى المستوى التدريبي تضم الوحدة ميداناً للاستعراض والتدريبات العسكرية يتكون من منصة رئيسية ومدرجات للجلوس.

ومن منطلق المحافظة على البنية الجسمانية السليمة واللياقة البدنية للضباط والأفراد حرصت شرطة عمان السلطانية على إنشاء مرافق رياضية متكاملة بوحدة شرطة المهام الخاصة بولاية لوى تضم ملعباً لكرة القدم بمواصفات دولية معتمدة وملاعب لعدد من الألعاب الرياضية وقاعة رياضية متعددة الاستخدامات بغرض التدريب على الدفاع عن النفس والمهارات الأخرى، إضافة إلى حوض للسباحة بمواصفات دولية لتدريب منتسب الشرطة على مهارات وفنون السباحة.

وفي مجال الرعاية الصحية والاجتماعية، تمّ إنشاء عيادة لتقديم الخدمات الطبية الأولية ومسجد وعدد من المباني السكنية للضباط وأخرى للأفراد مجهزة بالخدمات الخاصة بمرتب الوحدة، كما تضم الوحدة فصولاً دراسية مجهزة بالوسائل التعليمية المناسبة لتلقي العلوم المعرفية والقانونية في المجالات المتخصصة.

ويشار إلى أنّ إنشاء وحدة شرطة المهام الخاصة بولاية لوى يأتي ضمن المشاريع الأمنية الحديثة التي نفذتها القيادة العامة للشرطة لتوفير بيئة عمل نموذجية وتقديم أفضل الخدمات الشرطية لبسط مظلة الأمن والأمان في ربوع عُمان، من خلال مرافقه الأمنية والتدريبية والرياضية والاجتماعية والمتطلبات التشغيلية والإدارية المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك