"حماية المستهلك" تستدعي 400 ألف سيارة في عامين

مسقط - الرؤية

أعلنت الهيئة العامة لحماية المستهلك أنّها استدعت ما يقارب 400 ألف سيارة من مختلف الأنواع، خلال الفترة من 1 يناير 2014 وحتى 31 ديسمبر 2015، وذلك بالتعاون بين الهيئة ووكالات السيارات والجهات الحكومية المعنية ذات الاختصاص في السلطنة.

ويأتي ذلك تأكيداً على الجهود التي تقوم بها الهيئة بالتعاون مع وكالات السيارات في مجال السلامة المرورية، وتماشياً مع حرصها المستمر على إجراء مراجعات مستمرة لجميع المنتجات المطروحة في أسواق السلطنة، بهدف توفير الحماية اللازمة للمستهلكين في كافة المجالات.

وقال عمر بن فيصل الجهضمي نائب رئيس الهيئة لخدمات المستهلكين: إن الاستدعاءات التي تعنى بالجوانب الفنية للمركبات جاءت لتؤكد على الجهود التي تقوم بها الهيئة، ومن منطلق الحفاظ على حقوق المستهلكين بما ينسجم مع معايير الجودة والسلامة، وتأكيداً على التعاون والتنسيق مع الشركات والجهات المعنية تمت بالتعاون مع الوكالات ذات الاختصاص بالسلطنة.

وأضاف الجهضمي: لقد جاءت الاستدعاءات ترجمة لمواد قانون حماية المستهلك؛ حيث تشير المادة (72) من قانون حماية المستهلك رقم (66/ 2014) إلى أنّه "على كل مزود أن يلتزم فور اكتشافه وجود عيب في السلعة أو الخدمة يكون من شأنه الإضرار بالمستهلك أو بأمواله، بوقف تداول السلعة أو تقديم الخدمة في الحال، وإخطار المستهلكين الذين قاموا بشراء السلعة أو تلقي الخدمة والجهات المعنية على وجه السرعة بهذا العيب، والأضرار المحتملة وكيفية توقي حدوثها، وبسحب السلعة المعيبة من السوق فوراً، وذلك على النحو الذي تبينه اللائحة.

وأكد الجهضمي أنّ الاستدعاءات تمّ الإعلان عنها في الصحف المحلية وشبكات المواقع الإلكترونية المختلفة بشكل فوري لأجل ضمان وصول المعلومة السريع لجميع المستهلكين، كما وفرت الهيئة نسخة إلكترونية من كتيب الاستدعاءات يمكن لجميع المستهلكين الحصول عليها من بوابة الهيئة على شبكة الإنترنت بقسم المطبوعات التوعوية.

تعليق عبر الفيس بوك