برنامج للتوعية بالمشكلات السلوكية لدى طلبة المدارس بـ"تعليمية ظفار"

صلالة - الرؤية

نفذت دائرة البرامج التعليمية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار ممثلة في قسم التربية الخاصة بالتعاون مع المديرية العامة للخدمات الصحية برنامجاً للتوعية ببعض المشكلات السلوكية لدى طلبة المدارس وذلك بقاعة الاجتماعات بتعليمية ظفار. واستهدف البرنامج حوالي (75) مشاركاً ومشاركة من معلمي معلمات التربية الخاصة (صعوبات التعلم- الدمج السمعي والفكري) والأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين.

وقالت الدكتورة فاطمة بنت أحمد بن فرج الغساني مديرة دائرة البرامج التعليمية: يأتي البرنامج من منطلق الحاجة الماسة إلى أن تكون كافة الكوادر الموجودة في المجتمع المدرسي معنية بالجوانب السلوكية وأن تكون متسلحة بالعديد من المهارات والمعارف التي من خلالها نستطيع فعلياً أن تحتوي هذه السلوكيات، ويأتي اللقاء لكي تكون لدى كوادرنا التابعة لدائرة البرامج التعليمية خلفية ومعارف واسعة حول هذه السلوكيات وما هي الإجراءات والطرق الصحيحة لمواجهة هذه السلوكيات.

وتضمن البرنامج محاضرة حول ظاهرة العنف بالمدارس قدمها الدكتور توفيق عشم رئيس قسم الصحة المدرسية بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار وتطرق فيها إلى أشكال العنف وأسبابه ومظاهر السلوك العدواني وكيفية الوقاية من حوادث العنف المدرسي وعلاج هذه الظاهرة.

وقدمت الدكتورة ماري عادل حبيب طبيبة الصحة النفسية والطب السلوكي بمستشفى السلطان قابوس بصلالة محاضرة حول اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة ذكرت فيها أسبابه وأنواعه ونسب انتشاره وكيفية علاجه. وقدمت بعض الإرشادات للمعلمين وكيفية تغيير سلوك الطفل. وفي ختام البرنامج قدم سعيد بن مسعود الكثيري نائب مديرة الدائرة شهادات الشكر والتقدير للمحاضرين والمتعاونين في تنظيم البرنامج التوعوي.

تعليق عبر الفيس بوك