أمسية ثقافية وتوعوية في روضة براعم الخابورة

الخابورة - الرؤية

أقامت روضة براعم الخابورة الخاصة أمسية ثقافية شارك فيها كل من الشيخ سالم بن علي النعماني إمام جامع جامعة السلطان قابوس، والدكتور علي بن سعيد البلوشي رئيس قسم الجغرافيا بكلية الآداب بجامعة السلطان قابوس.

وبدأت الأمسية بتلاوة من الذكر الحكيم نال أجر تلاوتها عبد الرحمن الحوسني طالب بمدرسة الإمام يحيى بن عبد الله الكندي، وتقديم نبذة مختصرة عن روضة براعم الخابورة الخاصة، وتحدث الدكتور علي البلوشي حول التأثيرات المناخية كالمنخفضات الجوية والأعاصير وتأثيراتها على السلطنة.

وألقى الشيخ سالم النعماني محاضرة قيمة ومهمة دار موضوعها حول دور الأسرة في تربية الأبناء، وكيفية المحافظة على الكيان الأسري وتطرق الشيخ سالم إلى أهمية مؤسسات المجتمع في تنشئة الأبناء كالمدرسة والبيت والنادي والمسجد والرفقة الصالحة.

وتستهدف روضة براعم الخابورة الخاصة نشر قيم التميز والجودة في التعليم والتعلم من خلال برامج تنموية تلبي حاجات الأطفال المتكاملة وترفع من كفاءة المُعلمات المهنية وتحرص على توفير بيئة تعليمية متطورة قادرة على التعامل مع العالم المتغير وتوفير مجالات للتواصل البناء مع مؤسسات المجتمع المحلي. وتتميز روضة براعم الخابورة الخاصة بوجود حديقة مدرسية وملعب معشب مصغر وساحة ألعاب متعددة كما تشمل الروضة 8 فصول دراسية وقاعة للغة الإنجليزية ومركز لمصادر التعلم وقاعة للمسرح تسع لحوالي 800 شخص تقام فيها الندوات والمحاضرات والورش التعليمية وتساهم في تفعيل دور المجتمع مع المدرسة ومع المؤسسات الحكومية والخاصة.

تعليق عبر الفيس بوك