اليمن: مقتل 40 في ضربات جوية لـ"التحالف".. واغتيال رئيس الاستخبارات العسكرية

صنعاء - الوكالات

قال سُكان إنَّ 40 شخصا قتلوا في ضربات جوية للتحالف العربي على سوق شمال شرقي العاصمة اليمنية صنعاء، أمس. وأضافوا بأنَّ الضربات التي نفذت في مديرية نهم بمحافظة صنعاء أسفرت عن إصابة 30 شخصا، وأن معظم الضحايا من المدنيين.

وفي السياق، أعلنت الإمارات، أمس، مقتل أحد جنودها في اليمن؛ حيث يشن تحالف عربي بقيادة السعودية عملية عسكرية لدعم القوات الحكومية في مواجهة المتمردين المدعومين من إيران.

ونقلتْ الوكالة الإماراتية للأنباء عن القوات المسلحة قولها في بيان إنَّ الجندي محمد راشد الظنحاني قتل "إثر تدهور آليته العسكرية خلال أدائه لواجبه الوطني" ضمن عمليات التحالف. ولم يقدم البيان مزيدا من التفاصيل حول ظروف الحادث.

وأفادت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية الأحد الماضي عن مقتل الجندي عبيد البدواوي في حادث مماثل في السعودية؛ حيث يتواجد جنود إماراتيون للمشاركة في العمليات في اليمن. وقتل أكثر من 70 جنديا إماراتيا في اليمن منذ أطلقت السعودية العمليات العسكرية للتحالف في اليمن دعما لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليا، في مارس الماضي.

وأغتيل أمس الأول العقيد أدهم الجعري رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية اليمنية، على يد مسلحين مجهولين في مدينة عدن. وقال شهود عيان إن العقيد أدهم محمد الجعري قتل برصاص مسلحين مجهولين بحي عبود القريب من مطار عدن الدولي، ما أدى الى مقتله على الفور.

وينحدر الجعري من محافظة أبين؛ حيث يسكن الغالبية العظمي من أهالي حي عبود بخور مكسر، وسبق وأن عمل كأحد قيادات اللجان الشعبية التي كان يقودها عبداللطيف السيد بمحافظة أبين.

وتأتي الحادثة بعد يوم واحد من إقدام مسلحين مجهولين على محاولة اقتحام مبنى جهاز البحث الجنائي بالمديرية ذاتها وتبادل لإطلاق النار، ولم تسفر هذه المحاولة عن سقوط ضحايا بصفوف حراس المبنى ولا المهاجمين.

وتشهد مدينة عدن اغتيالات لضباط عسكريين وأمنيين وقيادات فى المقاومة الشعبية، زادت وتيرتها فى الفترة الأخيرة، كان آخرها اغتيال اللواء عبد ربه حسين قائد محور (أبين) وقائد اللواء (15 مشاة) منذ 5 أيام.

تعليق عبر الفيس بوك