بنك مسقط يفوز بجائزة "أفضل مدير لإدارة الأصول" بالسلطنة.. و1.7 مليار ريال إجمال الأصول المستثمرة

مسقط - الرؤية

واصل بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة بالسلطنة، تحقيق إنجازات جديدة رغم التحديات التي تشهدها المنطقة في مجال الاستثمار؛ حيث فاز بنك مسقط على جائزة أفضل مدير لإدارة الأصول بالسلطنة، وذلك من قبل مدير صندوق الشرق الأوسط المعروف بالمنطقة وعلى مستوى العالم.

وبهذه الجائزة، يؤكد بنك مسقط مجددا ريادته في القطاع المصرفي العماني وعلى الأداء الجيد الذي يتميز به البنك على مستوى السلطنة والمنطقة خاصة في مجال اتخاذ القرارات الاستثمارية في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها الأسواق بالمنطقة.

وتمكنت إدارة الاسم الخاصة والأصول ببنك مسقط من تحقيق أداء متميز خلال العام 2015 تمثل في تحقيق نتائج إيجابية لكافة المحافظ والصناديق الاستثمارية التي تديرها إدارة الأسهم الخاصة والأصول. ويعد بنك مسقط لإدارة الأصول أكبر مدير صندوق في السلطنة، ويقوم بإدارة عدد من الصناديق الاستثمارية في عمان وفي منطقة الشرق الأوسط والأسواق العالمية؛ حيث تبلغ قيمة الأصول التي يديرها 1.7 مليار دولار يتم استثمار 60% منها في أسواق الأسهم و25% في الدخل الثابت والباقي 15% في العقارات والأسهم الخاصة.

وتواصل هذه الصناديق تحقيق عوائد سنوية مغرية وذلك بفضل الإدارة الناجحة في مجال الاستثمار التي تتبعها إدارة الأصول ببنك مسقط، كما توفر إدارة الأصول خدمات إدارة المحافظ الخاصة وخدمات لصناديق التقاعد وصناديق الثروة السيادية وللأفراد من أصحاب الثروات والشركات والمؤسسات الأخرى كما يتميز بنك مسقط لإدارة الأصول بوجود فريق من ذوي الخبرة يقوم بدراسة السوق وإعداد البحوث بهدف المساعدة في صنع القرار واستثمار العلاقات القوية التي يتمتع بها البنك في المنطقة.

من جهته، أعرب عبدالله بن زهران الهنائي مدير عام الأعمال المصرفية المتخصصة والشركات ببنك مسقط، عن سعادته بفوز البنك بهذه الجائزة المرموقة والتي سبق للبنك الفوز بها خلال الفترة الماضية ومن جهات ومؤسسات مختلفة. وأوضح أنّ الفوز بهذه الجائزة على مستوى السلطنة يؤكد نجاح المؤسسة المصرفية الرائدة في إدارة الصناديق الاستثمارية التي يشرف عليها بنك مسقط لإدارة الأسهم الخاصة والأصول ومن بينها صندوق مسقط والذي تمّ تدشينه في عام 1995 وصندوق أوريكس والذي تمّ تدشينه في يوليوعام 1994 وأيضا صندوق بنك مسقط لمؤشر رؤوس الأموال الكبيرة في دول مجلس التعاون وصندوق بنك مسقط للاستثمار في الصناديق الهندية وصندوق بنك مسقط للسيولة النقدية وصندوق الدخل العقاري بدول مجلس التعاون.

وتابع أنّ الفوز بالجائزة يعبر عن مدى قدرة فريق العمل على التعامل مع مختلف الظروف والمواقف الصعبة خاصة في الفترة الماضية والفترة الحالية، إضافة إلى تقديم الاستشارات والخدمات للمستثمرين للحصول على عوائد ممتازة لاستثماراتهم كما تعكس هذه الجائزة ثقة المستثمرين بأداء الصناديق التي تتم إدارتها من قبل البنك والاستراتيجية المعتمدة لبنك مسقط لإدارة الأصول حيث نجحنا في ترسيخ اسم البنك بين المستثمرين في سوق يشهد العديد من التحديات والصعوبات. وتابع الهنائي أنّ بنك مسقط يتمتع بخبرة متميزة في مجال إدارة الأصول وقد أشاد المجتمع المصرفي العالمي ولسنوات عديدة بأداء البنك في هذا الخصوص ونحن سعداء بحصولنا على هذه الجائزة المرموقة من قبل مدير صندوق الشرق الأوسط مشيرا إلى أنّ البنك نجح في تحقيق متطلبات الزبائن والاستمرار في تطوير المنتجات والخدمات التي تتماشى وتلبي الاحتياجات الحالية والمستقبلية مؤكدًا استمرار بنك مسقط في تنفيذ استراتيجيته في مجال إدارة الأصول والتي تعتمد على تحقيق أكبر عائد لاستثمارات الزبائن وتحقيق نتائج إيجابية تعود بالمنفعة عليهم مضيفا رغم الظروف الحالية فإننا متفائلون بشأن نسبة النمو للصناديق التي يديرها البنك.

تعليق عبر الفيس بوك