"نظم المعلومات" بجامعة السلطان قابوس يناقش تعزيز الشراكة مع المؤسسات الحكومية والخاصة

مسقط - الرُّؤية

عَقَد قسمُ نُظم المعلومات بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة السلطان قابوس، اجتماعَ المجلس الاستشاري الأول؛ بهدف تعزيز الشراكة بين قسم نظم المعلومات وأصحاب الريادة والمتخصصين في مجال نظم المعلومات، والذين يملكون الخبرات في عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة في السلطنة، مع توفير الاستشارة المستمرة والتوجيه والدعم لتطوير التدريس والبحوث وخدمة المجتمع في مجال نظم المعلومات من أجل مواكبة العالم الحقيقي في القضايا والاتجاهات الناشئة في مجال نظم المعلومات.

ويتكوَّن المجلسُ الاستشاري لنظم المعلومات من الدكتور سالم الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات، وسعيد المنذري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للنطاق العريض، وسعيد الراشدي الرئيس التنفيذي لشركة سندان للتطوير، والدكتور السيد حمد البوسعيدي مدير العام المديرية العامة للاتصالات ونظم المعلومات بديوان البلاط السلطاني، والشيخ سيف الحوسني المدير الإقليمي بمايكروسوفت، وعبدالله الرقادي مدير عام تقنية المعلومات بوزارة الصحة، وهدى الحبسية المدير العام لتقنية المعلومات بعمانتل، ونوال العريمية رئيس قطاع التخطيط والمعلومات بالهيئة العامة لسجل القوى العاملة، ومقبول الوهيبي المدير العام لشركة عمان داتا بارك، وفايزة رحمة الله مدير إدارة المعلومات والتقنية بشركة تنمية نفط عمان، وحسن عبدالعلي مستشار تقنية المعلومات مستقل.

وتضمَّن الاجتماع كلمة ترحيبية قدَّمها المكرم الدكتور سعيد بن مبارك المحرمي عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وعضو مجلس الدولة؛ أكد فيها أنَّ رؤية الكلية وأهدافها تتمثل في إقامة علاقات مع الصناعة رسميا من خلال المجلس الاستشاري في الكلية؛ وهذه العلاقات مهمة لإثراء وتعزيز التعليم والبحوث وخدمة المجتمع في الكلية.

وأضاف السيد الدكتور منذر بن هلال البوسعيدي مساعد العميد للتدريب وخدمة المجتمع، أنَّ هذه العلاقات مع الصناعة مهمة لتوفير فرص تدريب أفضل لطلابنا. وشكرت الدكتورة كاملة البوسعيدية رئيسة قسم نظم المعلومات، أعضاء المجلس، وقدمت نبذة عن القسم وإنجازاته. وقالت الدكتورة: شرفنا وسعدنا بكل عضو من أعضاء المجلس الاستشاري لدينا. وهذا الاجتماع هو نقطة انطلاق لتعاون مثمر ومستمر والذي سيعزز برامجنا الأكاديمية وبالتالي يقوي مهارات خريجي الكلية التي تلبي احتياجات المؤسسات المحلية والدولية في عمان.

وعرف الدكتور زهران السلطي، مسئول الاتصال الخارجي للقسم بأعضاء المجلس الاستشاري وعرض رؤية وأهداف المجلس. وعلق قائلا: تمكنا من جمع مدراء تنفيذيون في مجال تقنية المعلومات من مختلف القطاعات مثل النفط والغاز والبنوك والاتصالات والصحة لمناقشة القضايا الرئيسية المتعلقة بالتحديات الحالية والخطط المستقبلية لقسم نظم المعلومات. وكانت نقاشاتنا في الاجتماع مثمرة وتبادلنا من خلاله مختلف المعلومات.

ووجَّهت الدعوة لطالب من جماعة نظم المعلومات لعرض إنجازات الجماعة وأنشطتها المقبلة. والمحور الرئيسي لهذا الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري هو مناقشة فرص التعاون وإدخال تخصصات في برنامج البكالوريوس. وأدار المناقشة رئيس مشارك لجنة التخصصات الدكتور علي البادي. وانتهى الاجتماع بملاحظات ختامية قدمها المكرم الدكتور سعيد المحرمي، وشكر أعضاء المجلس الاستشاري لقسم نظم المعلومات لمناقشتهم وتعاونهم ولجاهزيتهم لدعم الكلية والإدارة في برامجها الأكاديمية من حيث التدريب وحلقات العمل والبحوث وغيرها من الأنشطة.

تعليق عبر الفيس بوك