الخميس, 20 سبتمبر 2018

خبر : تعرف على الدول الخليجية التي منعت مواطنيها من السفر إلى لبنان

الأربعاء 24 فبراير 2016 07:06 م بتوقيت مسقط

عواصم - الوكالات

قررت دولة الإمارات العربية المتحدة منع سفر رعاياها إلى لبنان، وتخفيض أفراد بعثتها الدبلوماسية في بيروت إلى حدها الأدنى، كما حذرت المملكة العربية السعودية رعاياها من السفر إلى لبنان، بعد أيام من قرار السعودية وقف المساعدات الأمنية والعسكرية للبنان بسبب موقفه الرسمي الذي تصادره فئة حزبية وجعله ضد الإجماع العربي.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات أنها رفعت درجة التحذير من السفر إلى لبنان إلى مستوى منع السفر إليه، اعتباراً من أمس، كما قررت تخفيض أفراد بعثتها الدبلوماسية في بيروت إلى حدها الأدنى.

وطلبت الخارجية السعودية، أمس، من رعاياها مغادرة لبنان وعدم السفر إليه حرصاً على سلامتهم.

وقال مصدر مسؤول في الخارجية الإماراتية إن الوزارة تطلب من جميع المواطنين عدم السفر إلى لبنان حرصاً على سلامتهم، كما تطلب من المواطنين المقيمين أو الزائرين للبنان المغادرة وعدم البقاء هناك إلا للضرورة القصوى.

ودعا السفير السعودي ببيروت علي عسيري إلى أن "يعود لبنان إلى عروبته"، مشيراً إلى وجود شريحة من اللبنانيين تؤذي بلادها، فيما تكثفت دائرة تضامن اللبنانيين مع المملكة، حيث حض قادة سياسيون الحكومة اللبنانية على التوقف عن تغطية حزب الله أو الاستقالة.

إلى ذلك أشار محللون سياسيون أن الكويت والبحرين في طريقهما لمنع سفر مواطنيهما إلى لبنان، وأضاف المحللون أن هذه الخطوة سبق وأن فعلتها الكويت والبحرين ولكن مع إيران عندما قررت السعودية قطع العلاقات بعد قيام مجموعة من الإيرانيين بحرق السفارة السعودية في طهران.