تصعيد سعودي إماراتي ضد لبنان بحظر السفر وتخفيض البعثات

عواصم - الوكالات

صعَّدتْ السعودية والإمارات من التوتر مع لبنان؛ حيث حذَّرت السعودية مواطنيها من السفر إلى لبنان، وحثت الموجودين هناك على مغادرته من أجل سلامتهم.

وأصدرتْ السعودية عدة تحذيرات سابقة بشأن الأمن في لبنان، لكن هذا البيان يأتي في وقت حساس في العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية إنَّ الوزارة "تطلب من جميع المواطنين عدم السفر إلى لبنان حرصاً على سلامتهم.. كما تطلب من المواطنين المقيمين أو الزائرين للبنان المغادرة وعدم البقاء هناك إلا للضرورة القصوى مع توخي الحيطة والحذر". كما قالت وكالة أنباء الإمارات إنَّ الإمارات أعلنت أمس منع مواطنيها من السفر إلى لبنان، وخفضت عدد أفراد بعثتها الدبلوماسية هناك. وقالت الوكالة: "أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أنها رفعت حالة التحذير من السفر إلى لبنان إلى منع السفر إليه؛ وذلك اعتبارا من الثلاثاء... كما قررت وزارة الخارجية تخفيض أفراد بعثتها الدبلوماسية في بيروت إلى حدها الأدنى".

وقررت السعودية يوم الجمعة الماضي إجراء مراجعة شاملة لعلاقاتها مع لبنان، ووقف مساعداتها لتسليح الجيش اللبناني وقوات الأمن الداخلي اللبناني والتي تقدر بأربعة مليارات دولار، وذلك ردا على عدم تنديد لبنان بهجمات محتجين إيرانيين على البعثات الدبلوماسية السعودية في يناير الماضي.

تعليق عبر الفيس بوك