فنجاء يواجه الجيش السوري والعروبة أمام الوحدة بمنافسات كأس الاتحاد الآسيوي.. اليوم

الرؤية - أحمد السلماني

يواجه فريقي العروبة وفنجاء اليوم فريقي الوحدة والجيش السوريان في مواجهة عمانية سورية بأولى منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وستقام المباراتان على أرض السلطنة.

ويخوض نادي العروبة مباراته الأولى مع نادي الوحدة السوري على ملعب مجمع صور في السابعة مساء، بينما يلتقي فنجاء الجيش السوري بمجمع السلطان قابوس ببوشر بضيافة الجيش السوري الذي يلعب مبارياته خارج ملعبه بسبب الأوضاع الحالية في سوريا. ويتواجد نادي العروبة في المجموعة الثالثة والتي تضم معه كلا من الوحدة السوري والقوة الجوية العراقي والظاهرية الفلسطيني. بينما يلعب فنجاء في المجموعة الرابعة التي تضم معه المحرق البحريني والجيش السوري وأهل الخليل الفلسطيني.

ويأمل العروبة متصدر دوري المحترفين، استغلال عاملي الأرض والجمهور في مواجهة الوحدة السوري وخطف النقاط الثلاث من أجل بداية وانطلاقة جيدة تفتح له أفق المنافسة للتأهل عن المجموعة. ويخوض المارد اللقاء وهو مكتمل الصفوف، ويتصدر الدوري بعد الفوز الأخير على نادي المصنعة بهدف نظيف. ويشارك الفريق في البطولة الآسيوية كونه بطلا للدوري في الموسم الماضي. ومن غير المتوقع أن تكون هذه الموقعة سهلة على العرباويين، عطفًا على الروح القتالية العالية التي يتمتع بها اللاعب السوري. ويقود المارد مدربه الهولندي مارتن كويبمان، ويعتمد على خبرة الظهيرين حسن مظفر وسعد سهيل والمهاجم محمد تقي ومعتصم الشبلي وعبدالله صالح وخبرة المدافع الصلب عبدالسلام عامر والحارس رياض سبيت والمحترفين كوني موسى وادجار وليل بيتارس.

وفي المقابل، فإنّ الفريق السوري يعد من الأندية الحاضرة بقوة في البطولات الآسيوية، فمن المتوقع أن يسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية في اللقاء رغم صعوبة المهمة، كونه يواجه أفضل فريق بالسلطنة الموسم الماضي ومتصدر الدوري المحلي. وجاء تأهل الوحدة السوري إلى دوري المجموعات بعد الفوز على بلقان التركمنستاني بهدفين نظيفين في الملحق المؤهل لدوري المجموعات للمسابقة في مباراة استضافها ملعب صيدا اللبناني. وسجل هدفا الوحدة رجا رابع وخالد مبيض. ويتصدّر الفريق الوحداوي سلّم الترتيب في المجموعة الثانية للدوري السوري، ولم يخسر أي مباراة، وسبق للوحدة تواجده في السلطنة العام الماضي بعد مشاركته في المجموعة التي ضمت نادي النهضة.

ويتألف طاقم حكام المباراة من النيبالي ماهيش بيستا مراقباً للمباراة والإيراني اسكاري حسيني مقيماً للحكام وطاقم تحكيم هندي للمباراة بقيادة حكم الساحة بانريج برانجل ويساعده كل من سابم كنيدي وبيلاي راون ساسيدران وسريكريشن كومبيوتري حكماً رابعاً.

وفي المباراة الثانية، أكمل فنجاء جاهزيته للمواجهة الصعبة، ويدرك لاعبوه أنّ الفوز هو مطلب أساسي للفريق، وأنّ الثلاث نقاط تعطي الفريق دفعة معنوية كبيرة في قادم استحقاقات البطولة. واقترب الفريق بشكل كبير من التأهل إلى دور الأربعة في بطولة الكأس الغالية بعدما فاز في الذهاب بهدف نظيف على النصر، ويتواجد حاليًا في وصافة الترتيب بدوري عمانتل للمحترفين بعد الفوز الأخير على نادي صحار بهدف نظيف. وهو الفريق الوحيد الذي يلعب على كل الجبهات، وهي دوري المحترفين والكأس الغالية وكأس مازدا وكأس الاتحاد الآسيوي، كما سبق أن لعب مباراة السوبر للموسم المنصرم. لهذا فإنّ الفريق يعاني كثيرًا من ضغط المباريات، لكن خبرة لاعبيه الدوليين والمحترفين فضلا عن مدربه لطفي جبارة والدكة الاحتياطية الجاهزة، كلها ستضمن للفريق الذهاب بعيدًا نحو ألقاب هذا الموسم. ويعتمد الفريق على خبرة عماد الحوسني ورائد إبراهيم ومبارك المقبالي وخالد الحمداني وعبدالرحمن الغساني ومحمود الحسني ومخلد الرقادي ومحمد المسلمي ونذير المسكري ومن خلفهم الحارس مازن الكاسبي والأجانب المصطفى جو وسامي الأمين.

في المقابل، يخوض الجيش السوري لقاء اليوم بجاهزية كاملة، بعد خوضه معسكر مغلق أقامه الفريق في لبنان ولمدة 10 أيام، وخاض من خلاله الفريق عددًا من المباريات الودية. ويتصدر الفريق مجموعته في الدوري السوري أيضًا ويرغب في أن يتغلب على ظروفه وحالة عدم الاستقرار باللعب خارج الوطن، وبالتالي فإنّ مواجهة اليوم ستكون صعبة على الطرفين. وتعاقد الفريق السوري مؤخرًا مع المدافع باسل عبد الفتاح المحترف في نادي زينيت سانت بطرسبيرغ الروسي، وذلك للمشاركة مع الفريق فقط في مواجهات مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وهو نقطة قوة الفريق. وسوف يدخل الفريق السوري المواجهة بطموح حصد النقاط الثلاث لتكون بدايته مثالية في البطولة التي يخطط فيها للوصول لأدوار متقدمة وعدم التوقف عند دور الثمانية، كما في النسخة الماضية حين خرج أمام القادسية الكويتي. ووصلت بعثة فريق الجيش الإثنين الماضي السلطنة، وواصل الفريق تدريباته وبات جاهزا لمواجهة اليوم.

وفي باقي مباريات اليوم وفي إطار المجموعة الثالثة أيضًا يخوض شباب الظاهرية الفلسطيني مواجهة صعبة على استاد دورا بفلسطين مع القوة الجوية العراقية في السادسة مساء، بينما ستشهد المجموعة الرابعة لقاء آخر يجمع المحرق البحريني مع أهل الخليل الفلسطيني، وذلك في السابعة مساء على استاد البحرين الوطني.

تعليق عبر الفيس بوك