"التربية والتعليم" تحتفل اليوم بتسليم كأس الكشاف الأعظم

مسقط - الرُّؤية

يَرْعَى مَعَالي الشيخ سعد بن مُحمَّد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية، مساء اليوم، الحفلَ السنويَّ لتسليم كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم -حفظه الله ورعاه- الكشاف الأعظم للسلطنة لمسابقة التفوق الكشفي والإرشادي للعام الدراسي 2014/2015، بحضور معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد بن ناصر الشيبانية وزيرة التربية والتعليم، وعدد من أصحاب المعالي الوزراء، والمكرمين أعضاء مجلس الدولة، وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، وأصحاب السعادة وكلاء الوزارة والمستشارين وعدد من المسؤولين بوزارة التربية والتعليم، والمكرمين في الحفل، وقادة الكشافة والمرشدات، وذلك بمسرح وزارة التربية والتعليم بالوطية.

الحفل يتضمَّن فقرات متنوعة؛ يبدأ بمقطوعات موسيقية للفرقة الموسيقية الكشفية، ثم يلقي سعادة الشيخ محمد بن حمدان التوبي المستشار بوزارة التربية والتعليم رئيس اللجنة الرئيسية للإشراف على مسابقة التفوق لكشفي والإرشادي كلمة الوزارة، بعدها يقدم كشافة ومرشدات محافظة الداخلية الحفل الاستعراضي الفني تحت شعار "ولاء وعطاء" يعبر من خلاله الفتية والفتيات عن حبهم وولائهم للكشاف الأعظم -حفظه الله ورعاه- ويجسدون فرحة المحافظة بحصولها على كأس الكشاف الأعظم، مستعرضين التطور الذي شهدته الكشافة والمرشدات العُمانية طوال مسيرة النهضة المباركة التي يقودها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم -حفظه الله ورعاه- الكشاف الأعظم للسلطنة؛ حيث يجدد من خلاله الكشافة والمرشدات عهد الولاء والعرفان لجلالته -أبقاه الله- حيث سيتضمَّن الأوبريت أربع لوحات استعراضية تحمل اللوحة الأولى عنوان "انطلاقة الكشاف"، وتشتمل هذه اللوحة على شقين: الشق الأول ومن خلاله يتم الترحيب بالضيوف والاحتفاء بقدومهم، ويتناول الشق الثاني انطلاقة الكشاف من لحظة تشكيل الوحدات الكشفية والإرشادي. كما ستسلط الضوء على التقاليد والتدرب على الشارات في حركات استعراضية وفنية.

وتتناول اللوحة الثانية عنوان "المهارات والفنون الكشفية والإرشادية"، وتتناول مهارات الحركة الكشفية وفنون الريادة في جو استعراضي غنائي. وتأتي اللوحة الثالثة بعنوان "أنا الكشاف موطني الحب والولاء والسلام"، وهي لوحة يجدد من خلالها الكشافة والمرشدات الولاء والعرفان للكشاف الأعظم حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، مُجسِّدة الدعم السامي للحركة الكشفية والإرشادية وإنجازاتها المختلفة، ويجسد جانبا من اللوحة ولاء الكشافة لوطنه وحبه للآخرين مع دعوته للإخاء العالمي. وتتناول اللوحة الرابعة عنوان "فرحة الإنجاز" وتعبر عن فرحة المحافظة لنيلها شرف التتويج بحصولها على المركز الأول على مستوى السلطنة لمسابقة التفوق الكشفي والإرشادي على كأس الكشاف الأعظم وأهمية المسابقة وأثرها الإيجابي في إعداد النشء كمواطنين نافعين لأنفسهم ومجتمعهم.

بعدها.. يقوم معالي الشيخ راعي الحفل بتكريم رواد الحركة الكشفية والإرشادية ممن كان لهم دور فاعل في تطور الحركة الكشفية والإرشادية، وتكريم الوحدات والمفوضيات الكشفية والإرشادية الفائزة بالمسابقة، وفي الختام سيتم تتويج محافظة الداخلية بكأس الكشاف الأعظم ومنح المفوضيات الكشفية الخمسة الأخرى المتوجة بكؤوس التفوق.

تعليق عبر الفيس بوك