الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018

خبر : التعليم العالي تكرم أحد الطلاب المبتعثين للدراسة بالخارج

الأربعاء 24 فبراير 2016 01:38 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

كرَّمت وزارة التعليم العالي مُمثلة في سعادة الدكتور عبد الله بن مُحمَّد الصارمي وكيل الوزارة، الخريج عبد الله بن عبَّاس الكندي المُبتعث إلى جامعة"State College"، بولاية بنسلفانيا الأمريكية والذي درس تخصصين أكاديميين (الهندسة المدنية والهندسة النووية)، وذلك لتفوقه الأكاديمي في الجامعة، وبحضور الدكتور أسد الله العجمي مستشار معالي الوزيرة للشؤون الأكاديمية.

وفي بداية اللقاء أثنى الدكتور عبد الله على جهود الطالب ومثابرته لتحقيق هذا النجاح وتفوقه على الطلاب المبتعثين في الجامعة، ودعاه إلى مواصلة تفوقه من خلال اختيار السلك المهني الذي يتوافق وتميزه العلمي في كلا المجالين. كما حثه الدكتور أسد الله العجمي على مواصلة دراسته العليا وبحوثه العلمية التي تساهم في إكسابه المزيد من المهارات العملية والعلمية وتسهم في إثراء البحث العلمي في تلك المجالات.

بعد ذلك تحدث عبد الله الكندي عن هذا الإنجاز قائلاً إنّه تم ابتعاثه من قبل الوزارة لدراسة تخصص الهندسة المدنية وبعد سنتين من دراسته في هذا التخصص أبدى رغبته للأكاديميين بالجامعة في دراسة الهندسة النووية وبالفعل تمت الموافقة له بدراسة التخصص بجانب تخصصه السابق وبمباركة من الوزارة درس التخصصين في الوقت نفسه واستطاع أن يتم الدراسة في كلاهما بتفوق وفي وقت قياسي أيضًا. ويطمح عبد الله إلى أن يعمل في مجال تخصصه وأن يكمل دراساته العليا في مجال الهندسة النووية مستقبلاً.

يشار إلى أن الطالب قد تصدر لائحة الشرف في عدة فصول أكاديمية، كما حصل على العديد من الجوائز على مستوى الجامعة منها جائزة رئيس الجامعة للطلبة المتفوقين والحاصلين على معدل تراكمي 4 في السنة الأولى والسنة الثانية، كما حصل على جائزة إيفان بيو الأكاديمية لتفوقه الأكاديمي في السنة الثالثة والرابعة، ومثل الطلاب في حفل تخريج كلية الهندسة نظرا لتفوقه الدراسي وإسهاماته العلمية في كلية الهندسة.

وفي ختام اللقاء قدم سعادة الدكتور عبد الله الصارمي للطالب المتفوق شهادة تقدير باسم الوزارة تكريمًا لجهود الطالب وتفوقه العلمي وتشجيعاً له لبذل المزيد في خدمة الوطن.