رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم: لنا موقف خاص في انتخابات "الفيفا"

مسقط- الرؤية

أدلى السيد خالد بن حمد بن حمود البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم بتصريح صحفي حول مشاركة وفد اتحاد الكرة في إجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم والتي ستشهد إنتخاب رئيس جديد للاتحاد الدولي يوم الجمعة القادم في مدينة زيوريخ السويسرية ..

وقال السيد خالد في تصريحه: "تأتي مشاركة الاتحاد العماني لكرة القدم في كونجرس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا كخطوة طبيعية في إطار التزام الاتحاد العُماني في اداء واجباته تجاه الاتحاد الدولي للعبة، ومن واقع مسؤوليتنا المشتركة مع بقية الاتحادات الأعضاء في اتخاذ القرارات المناسبة لحماية كرة القدم وضمان استمرار نجاحها وتطورها، خاصة ونحن تربطنا علاقات قوية ومصالح عديدة مع المنظمة العالمية (الفيفا) ومنتسبيها.

وأضاف السيد خالد قائلاً، ان اجتماع كونجرس الفيفا يوم الجمعة القادم يعتبر واحداً من اهم الاجتماعات في السنوات الاخيرة نظرا لما يتضمنه جدول الاعمال من بنود هامة، سواء مسألة انتخاب رئيس جديد للفيفا، او مسالة الإصلاحات العديدة المقترحة على صياغة النظام الأساسي للفيفا وفقاً لتوصيات اللجان التي تولت دراسة تلك الإصلاحات بعد قضايا الفساد التي لحقت بالمنظمة مؤخراً.

لقد تابعنا خلال الأسابيع الماضية الحملات الانتخابية الخاصة بالمترشحين الخمسة لمنصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم. وَسوف يكون لنا موقفنا الخاص في التصويت في هذه الانتخابات انطلاقاً من رؤيتنا الواضحة في أهمية أن يكون نهج الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال السنوات الأربع القادمة نهجاً يتسم بالوضوح والموضوعية والبراغماتية وبما يحافظ على وحدة الفيفا وتماسكها كمنظمة تُعنى بتطوير اللعبه وتحمي حقوق الاتحادات الأعضاء. وسوف نصوت للمترشح الذي نرى في برنامجه الانتخابي ما يعكس هذه التوجهات بشكل واضح.

وأضاف رئيس الاتحاد العُماني لكرة القدم ، سنجري في زيوريخ بعض اللقاءات الجانبية مع العديد من الاشقاء والاصدقاء رؤساء الاتحادات الوطنية الأعضاء بالفيفا للتشاور وتقريب الرؤى حول موضوع الانتخابات وكذلك حول موضوع الاصلاحات . الا انني كنت اتمنى لو كانت هناك مناظرة تنافسية بين المترشحين الخمسة ليتسنى للناخبين التعرف عن قرب على نظرة المتنافسين الخمسة حول القضايا الجوهرية التي تهمنا وتهم الاتحادات الأعضاء وتهم الملايين من عشاق كرة القدم حول العالم وتُُعنى بتطور اللعبة وتماسك المنظمة التي تديرها. حيث انه في ظل ضبابية الاطروحات من قبل بعض المترشحين، فان مسالة اختيار الرئيس القادم للفيفا قد تكون رهناً للعواطف بدلاً عن الموضوعية والواقعية.

واختتم السيد خالد بن حمد البوسعيدي تصريحه بتمنياته الطيبة لجميع المترشحين وان يظل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اتحادًا قوياً يحمي كرة القدم و الاتحادات الأعضاء به وكافة المنتسبين لأسرة كرة القدم حول العالم.

تعليق عبر الفيس بوك