انطلاق أصعب وأطول مراحل الطواف العربي للإبحار الشراعي بين الدوحة وخصب

الدَّوحة - خالد الجلنداني

انطلقتْ، أمس، المرحلة الثالثة في سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.إف.جي، بمشاركة تسعة قوارب حيث تعد هذه أطول المراحل البحرية في الطواف وأصعبها لمسافة 280 ميلا بحريا، والتي بدأت من مرسى اللؤلؤة في العاصمة القطرية الدوحة، وباتجاه مدينة خصب في شبه جزيرة مسندم.

وسيقضي البحّارة في هذه المرحلة ثلاثة أيام وليلتان في عرض البحر، وسيكون سباقا تتجلى فيه قوة التحمل والحنكة في مجابهة التحديات. وتمثل هذه المرحلة للبحّارة العمانيين العودة إلى الديار بعد خوض السباقات من إمارة دبي وأبوظبي ثم الدوحة، وسيتطلعون إلى الاستفادة من إبحارهم في المياه العمانية، ويأملون أن يكون ذلك عاملاً معززًا لقدرتهم التنافسية. وكانت اللجنة المنظمة للنسخة السادسة لسباق الطواف العربي للإبحار الشراعي الفائزين في المرحلة الثانية من الطواف، والتي كانت من مرسى قصر الإمارات بالعاصمة الإماراتية أبوظبي وحتى مرسى اللؤلؤة بالعاصمة القطرية الدوحة، والتي بلغت مسافتها 160 ميلا بحريا. وأقيم حفل التكريم بمرسى اللؤلؤة، بحضور حسين أكبر الباكر مدير ادارة التسويق والإعلام في المتحدة للتنمية وكانت نتائج الجولة الثانية أسفرت عن فوز فريق إي.إف.جي موناكو بقيادة الربان سيدني جافنييه بالمركز الأول وونال المركز الثاني فريق النهضة للخدمات بقيادة الربان فهد الحسني وخطف فريق أفيردا بقيادة الربان مارسيل هاريرا المركز الثالث واحتل فريق بيين فوال بقيادة الربان لورينز مولر المركز الرابع ونال فريق زين الكويت بقيادة الربان سيدريك بوليني المركز الخامس، وحل في المركز السادس فريق الموج مسقط بقيادة الربان نيكولاس لانفين، وإما المركز السابع فكان من نصيب فريق ديلفت تشالنج بقيادة الربان ووتر سونيما، وجاء فريق الثريا النسائي بدعم من العمانية لإدارة المطارات بقيادة الربانة دي كفاري في المركز الثامن وأحتل فريق مانجولد بقيادة الربان مارتن فيلمنجور مانجولد المركز التاسع.

وقال البحّار عبد العزيز العبيداني الذي يبحر ضمن قارب الموج مسقط إنه يأمل أن يفوز مع فريقة بالمرحلة الثالثة في الطواف التي تعد اصعب المراحل ليكون مصدر فخر لزملائه البحّارة العمانيين.

تعليق عبر الفيس بوك