النسخة السادسة لملتقى المواهب الطلابية في 23 مارس

مسقط - الرُّؤية

تستعدُّ إدارة ملتقى المواهب الطلابية -تحت إشراف ودعم مباشر من والي بوشر سعادة الشيخ مهنا بن سيف المعولي، وتحت رعاية فضية من اللجنة الوطنية للشباب- لتدشين الملتقى في نسخته السادسة لهذا العام 2016، والذي تسعى من خلاله للتوسع والوصول لكافة موهوبي ومبدعي السلطنة. ويهدف الملتقى هذا العام إلى تحقيق روح المنافسة الشريفة ورفع معنويات أصحاب المواهب والابداعات، إضافة إلى تولية هؤلاء الموهوبين اهتمام والبحث عن جهات تحتضن إنجازاتهم وإبداعاتهم.

ويصاحبُ الملتقى عدة فعاليات؛ بدأها المنظمون باستمارة حصر المواهب العمانية وتطمح للوصول لكافة مبدعي وموهوبي السلطنة، بمختلف المواهب والمهارات؛ بهدف توفير دراسة واقعية تعكس واقع الموهوبين في السلطنة، وعن إمكانية احتضان وتبني طاقاتهم في بناء الوطن.

ويقدم الملتقى مسابقة نجم الموهبة، وهي مسابقة على مستوى السلطنة تستقطب المبدعين للتنافس في أكثر من 10 مجالات إبداعية، على لقب نجم الموهبة. ويسبق المعرض المصاحب حفل تدشين بحضور عدد من الإعلاميين العمانيين والمهتمين بشؤون الشباب، والذي تقرر إقامته في 23 مارس 2016، ويقدم الملتقى معرضا للمواهب المتأهلة والمتميزة، كفرصة لعرض إبداعاتهم ومهاراتهم بصورة مباشرة للمجتمع؛ وذلك في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في 30 مارس.

ويُشار إلى أنَّ ملتقى المواهب الطلابية انطلق في العام 2011 على يد صاحب الفكرة والمؤسس محمد عوض محمد الساعدي، واستمر لخمس نسخ متتالية، وكانت الخامسة في الجامعة العربية المفتوحة، وبمشاركة أكثر من 30 مؤسسة تعليمية، وتكاتف لنجاحه طلاب وموظفي الجامعة اهتماما منهم بالشباب العماني وسعيا لإبراز إبداعاتهم للوطن.

تعليق عبر الفيس بوك