يوم تعريفي للطلاب الجدد في الفصل الدراسي الثاني بالجامعة العربية المفتوحة

مسقط - الرُّؤية

استقبلتْ الجامعة العربية المفتوحة، فرع السلطنة، طلابها الجدد بالتعلم المفتوح للفصل الثاني من هذا العام الأكاديمي 2015-2016، بهدف تعريفهم بالجامعة وماهيته التعلم المفتوح والخدمات المقدمة للطلبة وبالأقسام الادارية والشؤون الأكاديمية.

وألقى الدكتور حمد الغافري مساعد مدير الفرع للشؤون الأكاديمية، كلمة ترحيبية بالطلاب، ومن ثم استرسل في تعريفهم بالجامعة العربية المفتوحة وفروعها المنتشرة في الوطن العربي، وحث الطلاب على ضرورة قراءة دليل الطالب والمنشورات الخاصة بالأقسام، وكذلك بضرورة معرفة الخطة الدراسية لكل طالب.

وأعقب ذلك عرض منفصل عن الاقسام التي تعنى بالطالب مباشرة منذ اليوم الاول؛ حيث تحدثت ريا الخروصية محاضرة ببرنامج وحدة اللغة الإنجليزية عن الجانب الاكاديمي، وحول ماهية البرنامج التأسيسي وأهميته خلال المسيرة الدراسية. بعد ذلك تحدثت انتصار أبو الرب عن مركز الدعم الطلابي، وقالت إن المركز يقدم الدعم لتطوير مساعدات التعليم باعتبارها ضرورة حتمية لمواكبة التطور العلمي والتكنولوجي المتنامي. ومن ثم تحدث يوسف الحسيني عن قسم القبول والتسجيل والخدمات التي يقدمها للطلبة منذ بدء التسجيل، إضافة إلى تعريفهم بالخدمات الشبكية ونظام التسجيل الإلكتروني ونظام التعلم الإلكتروني. كما تحدث موسى الشعيلي المرشد الطلابي بالجامعة عن قسم شؤون الطلاب ودور الإرشاد الطلابي والاستفادة منهن متطرقا إلى الجوانب الثقافية المصاحبة واللجان الطلابية العديدة والفعاليات التي تقام في الجامعة وحثهم للمشاركة فيها من اجل خلق بيئة جامعية متكاملة.

وتحدثت حسناء الحجرية عن قسم شؤون الطلاب وكيف يمكن للطلاب المساهمة في الأنشطة الطلابية، وقالت إن الجامعة تحتوي على 10 مجموعات طلابية يمكن للطلاب الاشتراك فيها لتنمية مواهبهم العلمية والثقافية والرياضية وغيرها.

تعليق عبر الفيس بوك