"مازيراتي" تزيح الستار عن أول سيارة دفع رباعي

الرؤية - خاص

كشفت مازيراتي لأول مرة عن الشكل الخارجي لسيارة ليڤانتي، وهي أول سيارة متعددة الاستعمالات "SUV" للشركة التي تتمتع بتاريخ تصنيعي يمتد لأكثر من مئة عام.

وينضم الطراز الجديد إلى المجموعة الحالية من سيارات السيدان والسيارات الرياضية: كواتروبورتيه، جيبلي، جران توريزمو وجران كابريو. ويتمتع تصميم ليڤانتي بأسلوب مازيراتي الإيطالي المميز؛ حيث تضم الواجهة مصابيح أمامية جديدة مقسمة إلى قسمين مع وحدة المصباح العليا المتصلة بشبك المبرَد. وبصمة مازيراتي واضحة على الشكل الخارجي، مع فتحات شبك مازيراتي الثلاثة التقليدية على المصد الجانبي. وأيضا C-pillar الشبه منحرف والذي يحمل شعار مازيراتي ساييتا (Saetta) الكلاسيكي، ونوافذ الأبواب الكبيرة بدون إطار. الشكل الانسيابي الخلفي والنافذة الخلفية المائلة يدلان على أنه سيارة رياضية عالية الأداء. وتم تصميم شاسيه ليڤانتي ليجمع بين الأداء المتميز على الطرق، وتحكم مازيراتي الفريدة من نوعها حتى على الطرقات الزلقة وأداء ممتاز على الطرق الوعرة. وتحتوي جميع أنواع ليڤانتي المختلفة الجديدة كإضافة قياسية على: نظام تعليق إلكتروني متطور مع تخميد مسيطر ونظام التعليق الهوائي الذي يمكن ضبطها على عدة مستويات مختلفة. ونظام الدفع الرباعي الذكي Q4"" وناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيكية مصنعة خصيصا لسيارة الدفع الرباعي الجديدة من مازيراتي. وتم تجهيز ليڤانتي بمحركات البنزين والديزل وجميعها متوافقة مع معايير "Euro 6".

ويتم تصنيع مازيراتي ليڤانتي في مصنع (Mirafiori) بمدينة تورينو في إيطاليا. السيارات الأولى جاهزة وسيتم إطلاقهم في السوق الأوروبي في الربيع، ومن ثم في أسواق البلدان الأخرى.

تعليق عبر الفيس بوك