مذكرة تعاون في البرامج الفنية والأدبيّة بين النادي الثقافي ومركز عيسى بالبحرين

مسقط - الرؤية

وقع النادي الثقافي على مذكرة تعاون مع مركز عيسى الثقافي بالبحرين، مؤخرًا، بمقر مركز عيسى الثقافي بالعاصمة البحرينية المنامة. ووقع المذكرة كل من الدكتورة عائشة الدرمكي رئيسة مجلس إدارة النادي الثقافي والشيخ الدكتور خالد آل خليفة رئيس مركز عيسى الثقافي.

وأعربت الدكتورة عائشة الدرمكي عن سعادتها بهذا التعاون مع مركز عيسى الثقافي، الذي يعد أحد أهم الصروح الثقافية في مملكة البحرين، مؤكدة على مساعي النادي وجهوده الرامية إلى تعزيز التواصل وبناء الجسور وتوثيق الصلات مع المؤسسات المماثلة للنادي خارج السلطنة، ما يسهم في التأسيس لأعمال ومشاريع وتعاونات من شأنها خدمة جميع الأطراف والتعريف بالمنجز الثقافي والحضاري للوطن.

وأكد الشيخ الدكتور خالد آل خليفة على أهمية التعاون معربا عن تقديره العميق للسلطنة وحضارتها العريقة التي تمتد لآلاف السنين، موضحا أنّ هذا التعاون إنّما هو تجسيد للروابط العميقة والصلات الحضارية والاقتصادية والاجتماعية الوثيقة بين البلدين، مشددًا على دور المؤسسات الثقافية والإعلاميّة على تقوية هذه الروابط والحفاظ عليها من أجل أن تبقى وتستمر للأجيال القادمة.

ويأتي توقيع المذكرة بين الطرفين انطلاقا من العلاقات الثقافية والمجتمعية المهمة بينهما، والرغبة في تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين قطاع الثقافة في البلدين، وعلى أساس مبدأ المصالح المتبادلة والمشتركة.

ويهدف الطرفان من خلال المذكرة إلى تشجيع ودعم التعاون المشترك بينهما في المجالات ذات العلاقة من خلال تبادل الخبرات والمعارف التي تساند البرامج الثقافية والفنية بين الطرفين وتدعمها، وتشجيع التعاون المشترك بين الطرفين في المجال الثقافي.

وتشمل مجالات التعاون كما نصّت عليها المذكرة تقديم المقترحات الخاصة بالجوانب الثقافية التي تخدم الطرفين، وتقديم المقترحات المتعلقة بترشيح المثقفين والكُتاب للمشاركة في فعاليات وأنشطة الطرفين، وتبادل الخبرات العلمية المختلفة بين الطرفين للمشاركة في الفعاليات التي يتم تنظيمها في إحدى المؤسستين، وتبادل استضافة الفعاليات والأنشطة التي يقدمها أحد الطرفين في إحدى البلدين، إلى جانب تبادل الإصدارات الثقافية والعلمية التي يصدرها الطرفان.

واستهل النادي الثقافي ومركز عيسى التعاون بإقامة أمسية شعرية للشاعر حسن المطروشي، قدمها الدكتور الشاعر البحريني خليفة بن عربي، وتواصلت قرابة ساعة كاملة، قدم فيها المطروشي باقة منوعة من قصائده التي عكست مفاصل من تجربته الشعرية. وحضر الأمسية لفيف من المثقفين والأدباء وبعض الشخصيات الرسمية من السفراء ورجال السلك الدبلوماسي والمدعوين ومحبي الشعر وعشاق الأدب.

واستضافت أسرة الأدباء والكتاب البحرينية الدكتورة عائشة الدرمكي في لقاء مفتوح تحدثت فيه عن النادي النادي الثقافي منذ تأسيسه والتحولات التي مرّ بها، إلى جانب التعريف ببرامجه ومناشطه وأهدافه. وفي ختام اللقاء أجابت الدكتورة عائشة الدرمكي على أسئلة الحضور.

تعليق عبر الفيس بوك