الأربعاء, 26 سبتمبر 2018

خبر : بدء التقييم المركزي لمسابقة النظافة المدرسية بـ"تعليمية ظفار"

الإثنين 22 فبراير 2016 03:29 ص بتوقيت مسقط

صلالة - سعود الحضري - حامد الشنفري


بدأت لجنة متابعة وتقييم مسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية للعام الدراسي 2015/2016 أمس زياراتها التقييمية للمحافظات التعليمية والتي بدأت بمدارس تعليمية ظفار برئاسة الشيخ جابر بن موسى العبري مستشار وزيرة التربية والتعليم لشؤون مسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية. ووقعت قرعة تقييم اليوم الأول على مدارس ريسوت للتعليم الأساسي (5-12) والسلطان تيمور بن فيصل للتعليم الأساسي (5-9 ) ومدرسة الوادي للتعليم الأساسي (1-4).

وتضمن التقييم عدة مجالات أهمها النظافة الشخصية كسلوك يومي للحفاظ على صحتهم ومظهرهم العام وتقييم المبنى المدرسي من حيث نظافة المرافق العامة للمدرسة مثل خزانات المياه والممرات والساحات وغيرها.كما شمل التقييم مجال الصحة ومجال التوعية الطلابية بالتربية المواطنة والأمن والسلامة.

وكانت تعليمية ظفار استعدت للمسابقة من خلال عقد عدة لقاءات مع المختصين والتربويين وتنفيذ خطة لمتابعة جميع المدارس من حيث توعية التلاميذ بكل ما يتعلق بجوانب التقييم وكذلك التأكد من مدى جاهزية تلك المدارس والوقوف على كافة التحديات والنواقص ومعالجتها بشكل مباشر. ورافق اللجنة كل من حمد بن خلفان بن عبدالله الراشدي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار والدكتور عادل بن عوض الحضري الخبير التربوي رئيس اللجنة المحلية بالمحافظة وعدد من أعضاء اللجنة المركزية واللجنة المحلية بالمحافظة.